بنك الإمارات دبي الوطني و”أوبن بنك بروجكت” يطلقان مسابقة عالمية

عبدالله شعبان – دبي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، اليوم عن إطلاق برنامج الإبتكار العالمي بالتعاون مع “أوبن بنك بروجكت” وسوف يكون “تحدي مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني للتكنولوجيا المالية” ساحة عالمية لخبراء التقنيات المالية، ومنصة للمبتدئين والأفراد من المطورين والمبتكرين للتعريف بأفكارهم الهامة في مجال التقنية المالية.

ويتمحور التحدي حول خمسة محاور رئيسية هي: كسب العملاء وخدمتهم، الولاء والتفاعلية، الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، القيام بالعمليات المصرفية في عصر الإنترنت والمقاييس الحيوية، الصيرفة الإسلامية.

ويمكن للمبتدئين المشاركين الإستفادة من البيانات المتوفرة حول التوجهات التقنية الرائدة مثل المقاييس الحيوية، ومحفظة الهاتف المتحرك المالية/الدفع الإلكتروني، والذكاء الصناعي، والصيرفة عبر منصات التواصل الإجتماعي، إلى جانب نماذج الأعمال الجديدة والناشئة.

وقد دعت المجموعة المبتدئين المهتمين إلى التسجيل في المسابقة قبل الأول من شهر أبريل المقبل عبر تطبيق www.enbdgroupfintechchallenge.com. وسيتم اختيار ما بين 15 إلى 20 مرشحاً للوصول إلى النهائيات، وسيحصل المرشحون النهائيون على منحة للسفر إلى لندن للمشاركة في المسابقة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام من 15 إلى 17 أبريل. وخلال هذه الفترة، سيحظى المشاركون بفرصة لتطوير منتجاتهم تحت إشراف خبراء في الأعمال والتصميم والتقنية، وتقديمها أمام أعضاء الإدارة العليا في بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي، الذين سيختارون الفائزين في المسابقة.

وسوف تحصل الفرق الفائزة على جوائز نقدية بقيمة 20 ألف يورو و 12.500 يورو، و10 آلاف يورو للمراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي. فضلاً عن فرصة لتطوير منتجهم بشكل أكبر بدعم من البنك.

وتدعم “أوبن بنك بروجكت” لبرمجة واجهة التطبيقات API المسابقة متيحة للمطورين الدخول إلى البيانات والخدمات في البنك، وإنشاء تطبيقات وحلول برمجية جديدة بالاستناد إلى هذه البيانات. وسيتم إجراء المسابقة ضمن بيئة مراقبة تعتمد على آلية تشغيل البرامج بطريقة آمنة، حيث يتم استخدام بيانات اختبار تحاكي حالات واقعية.

وفي هذا الشأن قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “لطالما انتهجنا سياسة جريئة للمحافظة على مكانتنا الرائدة كأكثر البنوك ابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط وقمنا باستثمارات ذكية في مجال الإبتكار التقني لننقل تجربة العملاء إلى مستويات غير مسبوقة. ويشكل فتح الباب أمام الإبتكار الخارجي جزءاً من سعينا الدائم للحصول على تقنيات جديدة من شأنها دفع عجلة العمليات المصرفية في المستقبل. ونحن ملتزمون بجعل الخدمات المصرفية متاحة للجميع لتلبية احتياجات عملائنا بما يتوافق مع أسلوب حياتهم”.

ومن جانبه قال سيمون ريدفيرن، الرئيس التنفيذي في TESOBE Ltd “أوبن بنك بروجكت”: “تتيح برمجة واجهة التطبيقات تسريع وتيرة الإبتكار بوسائل غير متوقعة، إذ تسمح للمطورين والرواد المبتكرين تصوّر وتصميم وترميز الحلول بطرق غير تقليدية مستفيدين من الخدمات الآمنة والثابتة التي يوفرها البنك. وتتيح هذه الخطوة للبنك فهم الإبتكارات وتبنّيها بسرعة أكبر بما يعود بالفائدة على عملائه. ونحن سعداء بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي، الذين أثبتا جديّتهما في التعاون مع المبتدئين والمبتكرين من حول العالم”.

You may also like...

0 thoughts on “بنك الإمارات دبي الوطني و”أوبن بنك بروجكت” يطلقان مسابقة عالمية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي………..الأمهات

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram