حركة النقل الجوي والبري في الإمارات خلال الساعات المقبلة

Sharjah Weather

أعلنت وزارة الداخلية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويترتوقف حركة السير بالاتجاهين على شارع الشيخ مكتوم بن راشد في منطقة السمحة بسبب الأمطار الغزيرة.

ودعت الوزارة السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب تدني مستوى الرؤية على طريق أبوظبي دبي.

وأضافت أنه تقرر تحويل حركة السير باتجاه دبي من أسفل جسر الطويلة إلى أعلاه وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه تحت الجسر.

أعلن مطار أبوظبي الدولي عن عودة سير عمليات الرحلات إلى شكلها الطبيعي، داعيا السادة المسافرين الكرام للتأكد من مواعيد رحلاتهم من خلال الاتصال بشركات الطيران قبل التوجه إلى المطار.

في الوقت نفسه، أعلنت مطارات دبي ان العمليات وحركة الطائرات عبر مطار دبي الدولي ودبي وورلد سنترال، لم تتأثر كثيرا نتيجة الأمطار والأحوال الجوية السيئة التي شهدتها أجواء الدولة اليوم.

وأشارت إلى أن مطار دبي ورلد سنترال استقبل لغاية الساعة 12 ظهرا اليوم رحلتين محولتين من أحد مطارات الدولة. وأفادت مطارات دبي أن الأمطار الغزيرة تسببت فقط في حدوث تأخير محدود في إقلاع بعض الرحلات، وأن جميع الجهات المعنية بالإضافة إلى شركات الطيران، تتخذ الإجراءات الضرورية وتبذل كافة الجهود الممكنة للحد من انزعاج المسافرين.

أعلنت بلدية أبوظبي أنها خصصت رقم الطوارئ«993» لتلقي البلاغات والشكاوى على مدار 24 ساعة خلال فترة موسم الأمطار،وتقوم غرفة الطوارئ التابعة للبلدية وفقًا لآلية تنفيذ الأعمال بتسلم جميع البلاغات وتيسير إجراءات تلقي بلاغات الأمطار عبر خريطة منهجية تبدأ بتسجيل بيانات البلاغات وإعلام الاستشاري وإدارة المشروع لتقوم إدارة المشروع وهي منسق فعاليات الطوارئ بتحديد الفريق المسؤول بحسب موقع البلاغ وترتيب أولويات الاستجابة وتوجيه التعليمات إلى فريق العمل في الموقع وتسلم التقرير الشفوي من الموقع بإنجاز المهمة،ومن ثم إغلاق البلاغ ورفع التقارير الخاصة بالبلاغات المستلمة وتحديث البيانات بشكل مستمر وتسلم الصور الموقعية من المراقبين لتوثيق الفعاليات.   وقد ترأس سعادة مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة عمليات غرفة طوارئ البلدية طوال ليلة أمس..حيث تلقت الغرفة أكثر من 435 بلاغًا بشأن تجمع مياه الأمطار في بعض المناطق.   وقد هرعت فرق الطوارىء مدعمة بصهاريج نزح المياه ومضخات لسحب مياه الأمطار بالسرعة القصوى حيث تم تسخير 200 صهريج و100 مضخة لنزح ونقل مياه الأمطار منتشرة في أبوظبي وضواحيها.   وأشارت البلدية إلى أن غرفة الطوارئ في بلدية مدينة أبوظبي تواصل تلقي البلاغات وتنفيذ العمليات استجابة لمتطلبات السكان وسعيًا لتوفير السلامة لجميع أفراد المجتمع.   كما أنشأت بلدية مدينة أبوظبي ست نقاط لتجمع صهاريج نقل مياه الأمطار ومضخات

You may also like...

0 thoughts on “حركة النقل الجوي والبري في الإمارات خلال الساعات المقبلة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram