اليونان ضيف شرف في معرض الكتاب الدولي في الرياض..

أقيم مساء يوم الأربعاء حفل الافتتاح الرسمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام هذا العام بمشاركة نحو 500 جهة ما بين دار نشر ومؤسسة وهيئة ووزارة.

ويمتد المعرض في الفترة من 9 إلى 19 مارس آذار بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتحل اليونان ضيف شرف المعرض هذا العام.

شهد حفل الافتتاح وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي والسفير اليوناني بالرياض خورنيز يولخرونيو وعدد كبير من الأدباء والمفكرين والباحثين والناشرين.

وقال سعود بن نصار الحازمي المشرف العام على المعرض في كلمته بحفل الافتتاحهذه مناسبة يترقبها المثقفون والأدباء والباحثون والناشرون وطلاب العلم والمعرفة وصناع النشر وجميع فئات المجتمع للتواصل مع الكتاب وعوالمه المختلفة والاتصال بالكتابة والمؤلفين ومتابعة الفعاليات من محاضرات وندوات وورش عمل ومعارض متنوعة.”

وأضافيتخذ المعرض هذا العام شعار (الكتاب ذاكرة لا تشيخ) إيمانا بأهمية الكتاب وأدواره الكبرى في حفظ وتوثيق العلوم والمعارف في الذاكرة الكبرى للإنسانية.”

وعرض خلال الافتتاح فيلم ترويجيباللغة العربيةعن اليونان استعرض تاريخ البلاد وطبيعتها وأبرز معالمها السياحية والثقافية.

وقال سفير اليونان في كلمته بحفل الافتتاحقبل أشهر قليلة اختيرت بلدي ضيف شرف للمعرض .. مشاركتنا تمثل فرصة جيدة لتوطيد علاقاتنا مع المملكة السعودية على مستوى العلاقات الخارجية والمستوى الثقافي.”

وأضافتحظى المملكة السعودية بدور ريادي في العالم العربي .. ونحن واثقون من أن مشاركتنا هنا ستعود بالنفع على الجانبين.”

وقام وزير الإعلام السعودي خلال الحفل بتكريم عدد من رواد العمل المسرحي بالسعودية تقديرا لإسهاماتهم في إثراء وترسيخ هذا الفن بالمملكة جريا على العرف الذي انتهجه المعرض كل عام بتكريم فئة معينة تتصل بالمجال الثقافي والفني

You may also like...

0 thoughts on “اليونان ضيف شرف في معرض الكتاب الدولي في الرياض..”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram