السومة يسجل هدف يُدرس

السومة يحسم المباراة

حقق النجم السوري الفوز لفريقه الأهلي على مضيفه القادسية ضمن المرحلة 20من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم

سجل عمر السومة الهدفينa الاول قام بتسديده في الدقيقة 58

والهدف الثاني كان ضربة جزاء  في الدقيقة 84

كانت المباراة في استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام.

وقد اصبح  رصيد عمر السومة 15 هدفا، واحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري السعودي، بفارق هدفين فقط خلف المتصدر الفنزويلي جيلمين ريفاس مهاجم الاتحاد.

عمر السومة

من مواليد 28 مارس 1989 لاعب كرة قدم  سوري. يلعب حالياً لفريق الأهلي السعودي

لعب مع نادي الفتوة من عام 2008 وحتى عام2011 وانتقل بعدها إلى نادي القادسية الكويتي وفي عام 2014 انتقل إلى الأهلي السعودي

مسيرته الإحترافية

بداياته

بدأ عمر السومة مسيرته الكروية بعمر اللإثني عشرة عاماً مع أكاديمية نادي الفتوة للناشئين، وحقق معهم لقب الدوري السوري تحت 18 سنة.وحصل السومة على لقب هداف ذات البطولة بـ 29 هدفاً.

نادي الفتوة

انضم إلى الفريق الأول في سنّ السابعة عشرة وختم أول موسم له مع الفريق بـ 17 هدفاً جعلته ثالث هدافي الدوري السوري موسم 2008-2009. وفي موسم 2009-2010 ساعد عمر السومة فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة الى دوري الأضواء. في موسم 2010-2011 سجل 5 أهداف قبل إيقاف الدوري السوري في منتصف شهر مارس.

نادي القادسية الكويتي

انتقل عمر السومة إلى القادسية في يوم 19 أغسطس 2011 قادماً من نادي الفتوة السوري.

خلال فترة لعبه ساعد الفريق الكويتي بتحقيق الدوري الكويتي مرتين، كأس الأمير مرتين، كأس ولي العهد مرتين، وكأس السوبر كويتي  مرتين.

النادي الأهلي السعودي

بعد النجاحات الهائلة والنتائج المذهلة التي حققها اللاعب عمر السومة مع القادسية ، انتقل إلى أهلي جدة في شهر يوليو عام 2014 في عقد امتد لثلاث سنوات. في أول لقاء لعمر السومة في أولى جولات دوري عبد اللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6-1 لصالح الأهلي ، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك يسجله اللاعب مع النادي. في يوم 13 فبراير 2015 ساعد عمر السومة فريقه بالتتويج الفريق ببطولة كأس ولي العهد السعودي  أمام فريق الهلال  بعد أن أحرز هدف فريقه الأول بعد دقيقة من دخوله أرضية الملعب، والتي انتهت لاحقاً بنتيجة 2-1 متوجة الأهلي بالبطولة.

أنهى اللاعب عمر السومة أول مواسمه في دوري عبد اللطيف جميل على عرش هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً محققاً رقماً قياسياً كأول لاعب يسجل 22 هدفاً في موسم واحد في دوري عبد اللطيف جميل.

المنارةمروة حاج طولبر

You may also like...

0 thoughts on “السومة يسجل هدف يُدرس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram