الذوق الفرعوني يطغى على ازياء جيفنشي

استقى المدير الإبداعي في دار”جيفنشي” من الحضارة الفرعونية رموز ورسوم لتزيين أزيائه الخاصة بالخريف والشتاء القادمين
فقد استخدم المصمم الحروف الهيروغليفية، وعين حورس، وغيرها من الرموز الفرعونية الأيقونية ليزيّن بها أزياءه التي دخلت عليها أيضاً الخطوط الهندسية وتلوّنت بالتدرجات الترابية المستوحاة من لون الأهرامات الفرعونية.السترات العسكرية شكّلت بدورها مصدر وحي لدار “جيفنشي” في هذه المجموعة، حيث تكرّر ظهور القصات العسكرية في تصاميم المعاطف، والجاكيتات القصيرة التي تزيّنت بال”بريم” الذهبي والأزرار المعدنية الكبيرة.

وقد وجد المصمم في الطبعات الحيوانية وسيلة للتعبير عن اهتمامه بالأساطير القديمة، إذ تزيّنت العديد من أزياء هذه المجموعة بطبعات جلد الثعبان، وجلود النمر والفهد التي غطّت المعاطف، والجاكيتات، والأزياء، والأحذية عالية الساق.

حافظت دار جيفنشي على الكلاسيكية في مجال القصات والألوان في هذه المجموعة التي تكرّر فيها ظهور الأسود، وقد تزيّن بالفرو في بعض الإطلالات. كما تالّقت العارضات بتدرجات البيج، والبني، والعاجي مع دخول اللون الأحمر القوي بشكل خجول على إطلالات معدودة.أما بالنسبة للخامات المستعملة في تنفيذ هذه الأزياء فتنوعت بين الفرو المطبّع، والجلد، والحرير، والشيفون كما تزيّنت العارضات بأكسسوارات فرعونية الطابع واعتمدن ماكياجاً فرعونياً على العينين.

You may also like...

0 thoughts on “الذوق الفرعوني يطغى على ازياء جيفنشي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي….. صناع الأمل.. صناع الحياة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram