تويتر تستغني عن موظفين

FILE -- Jack Dorsey, Twitter’s co-founder and newly appointed chief executive, speaks at a promotional event in New York, Oct. 8, 2015. Twitter announced Tuesday that it was laying off up to 336 employees, or 8 percent of its workforce, to cut costs while it tries to find ways to attract new users. (Bryan Thomas/The New York Times)

تشهد شركة تويترحالياً تغيرات جذرية في إطار كفاح مؤسسها جاك دورسيلإنعاش نموها المتواني بعد عودته كرئيس تنفيذي للشركة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وعانت تويترمن أسوأ أداء في تاريخها طوال العامين الماضيين مع تجمد معدل نمو عدد مستخدميها وانخفاض سعر سهمها دون سعر الاكتتاب العام بـ 30%.

وأشار دورسيعن رؤية محددة لإنقاذ الشركة، فأعلن عن استقالة العديد من القيادات التنفيذية والاستغناء عن 8% من الموظفين البالغ عددهم 4200، ورغم اعترافه بجدارة هؤلاء الموظفين إلا أن الشركة بهذه المرحلة لا يمكن أن تتحمل عبء تعيين عددا كبيرا منهم للقيام بنفس المهمة.

 

 هناك ظهور متسارع لمنافسين جدد كـإنستجراموسناب شات، وجميعهم يطورون خدماتهم لتصبح أكثر امتاعاً وسهولة في الاستخدام، ويحظى دورسيبثقة كبيرة داخل الشركة، لكن هذه هي الفرصة الأخيرة لـ تويترللبقاء على قيد الحياة.

ما زال تويتريتمتع ببعض نقاط القوة، فلا شك أنه يعتبر المنصة المفضلة للشخصيات الأكثر نفوذاً في مجالات الرياضة والإعلام والمال والأعمال والسياسة وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما”.

You may also like...

0 thoughts on “تويتر تستغني عن موظفين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram