“باريس سان جيرمان”يحتفظ بلقب الدوري الفرنسي وختامها مسك بتساعيّة!!

دبي المنارة _ رافي جرّوج
أدت مباراة فريدة من نوعها ضمن مواجهات الدوري الفرنسي لكرة القدم بين المتصدر النادي الباريسي و صاحب المركز الأخير بالدوري “تروا ” , الى احتفاظ “باريس سان جيرمان”بلقب بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي والسادس في تاريخه، وذلك بعد أن أمطر شباك مضيفه بـ 9 أهداف من دون رد .
افتتح المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني مهرجان الأهداف مبكرا، في الدقيقة 13، وضاعف زميله الأرجنتيني خافيير باستوري النتيجة، بعد أربع دقائق فقط، وبعد مرور دقيقتين فقط أضاف أريان رابيو الهدف الثالث، قبل أن يأتي النجم السويدي الكبير السلطان، زلاتان إبراهيموفيتش، ويحرز ثلاثة أهداف متتالية “هاتريك” في الدقائق (46 و52 و55)، وبما أن المصائب لا تأتي فرادى فقد جاء الهدف السابع للفريق الباريسي بـ “نيران صديقة” سجله ماثيو سونيي، لاعب تروا، خطأ في مرماه في الدقيقة 58، وعاد كافاني وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثامن للأمراء بحلول الدقيقة 75. قبل أن يعود زميله السلطان إبرا ويختتم مهرجان الأهداف بالهدف الشخصي الرابع له بــ”سوبر هاتريك” والتاسع لفريقه، قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للقاء.
بالتالي رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة، مبتعدا في الصدارة بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه موناكو الوصيف، ليحسم بذلك لقب الدوري الفرنسي مبكرا قبل 8 جولات على نهايته.
رقم قياسي جديد للبلوز الفرنسي , حطم خلاله رقم فريق ” ليون ” الذي حقق لقب الدوري في موسم (2006-2007) بالجولة 33 من البطولة .
في المقابل رصيد “تروا” تجمد عند 14 نقطة في المركز الأخير، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من الهبوط للدرجة الثانية.

Tags

You may also like...

0 thoughts on ““باريس سان جيرمان”يحتفظ بلقب الدوري الفرنسي وختامها مسك بتساعيّة!!”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram