صحة دبي توقع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السويسري .

دبي في 16 مارس / وام / وقعت هيئة الصحة بدبي اليوم مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السويسري تهدف إلى فتح آفاق التعاون والتنسيق لتحسين حياة المسنين .

كما تهدف الى تنظيم مجموعة من المؤتمرات والمنتديات الطبية والعلمية المتخصصة في شؤون فئة كبار السن وعقد سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل التوعوية المتصلة بطب الشيخوخة.

وقع المذكرة كل من معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي وبيترهارادين رئيس مجلس الأعمال السويسري بحضور سعادة مايا جوهري تيسافي سفيرة سويسرا لدى الدولة وعدد من المسؤولين في الهيئة والمجلس وذلك في مقر هيئة الصحة بدبي .

ويأتي توقيع المذكرة في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة من أجل توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية المتكاملة لكبار السن ورفع مستوى تأهيل الأطباء والمتخصصين المعنيين بالعناية بهذه الفئة المهمة.

وتعد مذكرة التفاهم نواة لمشروع الاستعانة بأحدث أساليب التدريب والمعرفة وأفضل الممارسات الطبية في مجال إدارة القطاعات الصحية التي تخدم المسنين فضلا عن القيمة المضافة للمذكرة والمتمثلة في مد جسور من التعاون بين هيئة الصحة في دبي والجهات المعنية في سويسرا ما يتيح عملية تبادل الخبرات والتجارب وإجراء البحوث المتخصصة المتصلة بمجال الشيخوخة .

وقال القطامي إن منهجية التطوير التي تتبنى هيئة الصحة بدبي تنفيذها تقضي بتعزيز الشراكات مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة لاسيما لدى الدول المتقدمة التي تتشابه توجهاتها الصحية مع الهيئة والتي تمتلك تجارب ناجحة يمكن الاستفادة منها ومن بينها سويسرا .

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم هي واحدة من مجموعة مذكرات أبرمتها الهيئة مع مؤسسات عالمية في مجالات طبية متعددة بغرض مواكبة المستجدات العالمية على صعيد الصحة أولا بأول وتوسيع نطاق الشراكات المثمرة التي تخدم أهداف الهيئة وتعزز استراتيجية التطوير .

وأشادت السفيرة السويسرية ورئيس مجلس الأعمال السويسري بالنهضة الحديثة والتقدم الذي وصلت إليه دبي .. وأكدا أن التعاون الصحي بين سويسرا ودبي سيصب في مصلحة الطرفين وسيعزز الجهود المشتركة الرامية إلى تحسين حياة المسنين .

وأشارت السفيرة ورئيس مجلس الأعمال السويسري في معرض حديثهما عقب توقيع المذكرة إلى أن توجهات دبي الصحية تظهر إمكانيات الهيئة في تحقيق شعارها ورسالتها الهادفة للوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة .. وأن سعي الهيئة للوصول إلى مستوى صحي راق هو أمر يبعث على التفاؤل في أوساط المجتمع.

You may also like...

0 thoughts on “صحة دبي توقع مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال السويسري .”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram