حواء” زهير قنوع… خبايا النساء على خارطة الدراما العربية

المنارة_

بيروت- وسام كنعان

بدأ السيناريست والمخرج السوري زهير أحمد قنوع بالتحضير  لمشروعه الدرامي الجديد والذي يحمل اسم “حواء” ويقيم المخرج .السوري حالياً في مدينة “جبيل” اللبنانية، لينهي كتابة النص الجديد، ذلك بعد إنهائه كتابة مسلسل “الشبكة” (30 حلقة) والذي سيتولاه المخرج الفلسطيني السوري سمير حسين وستنتجه شركة abc  بالشراكة مع “المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني” في سوريا للموسم بعد القادم.

في اتصاله معنا يوضح قنوع بأن مسلسله هو عبارة عن نص طويل ستكون كل قصة على شكل فيلم تلفزيوني يشغل مساحة حلقتين. بحيث يحكي كل فيلم قصة معينة متعقلة بحواء، فمرّة يطرح العمل حكاية عن امرأة مناضلة ومرة عن فتاة مراهقة وأخرى عن سيدة محتالة أو لعوب.

وفي السياق ذاته يوضح مخرج مسلسل “وشاء الهوى” أنه لم يتمكّن من  معرفة إن كان عمله سيتوزّع على مدار 25 فيلماً تلفزيونياً تعرض على مدار العام أو في عدة مواسم أم أنه سيقتصر على  15 فيلم أي ثلاثين حلقة وتعرض في موسم رمضاني واحد وهو ما يبحث مع الجهة الإنتاجية التي ستوفر  شروطاً صحية للعمل

وأضاف بالقول ” العمل من تأليفي بمشاركة 12 كاتبة هن خريجات الدفعة الأولى من ورشة «مداد» التي أقمتها في دمشق ومعهن كاتبات شابات ، والخطة هي استكمال الكتابة مع كاتبات محترفات من لبنان ومصر والخليج.. بحيث يصل العمل إلى صيغته النهائية ويكون نسائي أنجزته أقلام نسائية، ويفترض أنينطلق التصوير في عدة دول عربية أيضاً”

You may also like...

0 thoughts on “حواء” زهير قنوع… خبايا النساء على خارطة الدراما العربية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram