نيويورك تايمز: ابو ظبي واحدة من 52 وجهة عالمية اكثر جاذبية للسائحين

اعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز “, أبوظبي كواحدة من 52 وجهة عالمية اكثر جاذبية للسائحين في عام 2016 وهو ما لم يكن مفاجئا لاحد بعد التطورات الكبيرة  التي شهدتها المدينة .

القائمة السنوية  التي تنشرها الصحيفة ذات الشهرة العالمية واستشهدت بما حققته ابو ظبي في مجال الفنادق والمتاحف وتشجير الصحراء  جعلته مكانا فريدا للزيارة لهذا العام.

وصعدت أبو ظبي أيضا للتنافس مع دبي لتكون مركزا ماليا في الشرق الأوسط و تنويع اقتصادها بعيدا عن إنتاج النفط . في حين تقوم مؤسسات كثيرة بافتتاح مكاتب لها في أبوظبي لأسباب مختلفة بما في ذلك استقرارها السياسي والأمني، والبنية التحتية ذات المستوى العالمي وازدهار الطبقة الوسطى.

وقد تزامن النمو الملحوظ في أبو ظبي كوجهة عالمية مع زيادة مماثلة في أعداد المسافرين في المطار وعلى وجه الخصوص في حركة المرور بين تركيا والإمارات العربية المتحدة كون البلدان يبعدان أقل من 4 ساعات عن بعضها البعض مما ادى الى زيادة كبير في اعداد الزائرين من ابوظبي الى اسطنبول ومدن تركية اخرى.

وتعد تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين  الاماراتيين لعدة اسباب منها التشابه الثقافي مثل الطعام الحلال ووفرة المساجد وصولا إلى الطابع العالمي لمدينة جذابة مثل اسطنبول والتي تقدم التاريخ والثقافة والترفيه والطعام الرائع.

ومع تخفيف قوانين الاستثمار الأجنبي في تركيا، وصل عدد الصفقات العقارية التي تشمل مستثمرين خليجيين وخاصة الإماراتين الى رقما قياسيا جديدا في البلاد كما انه في عام 2015، زار أكثر من 500 الف شخص من سكان دول مجلس التعاون الخليجي تركيا في الوقت الذي ارتفعت فيه الاستثمارات الخليجية في تركيا الى  نحو 30 بالمئة من اجمالي الصفقات المبرمة.

وفقاً لدائرة تسجيل الأراضي التركية ، اشترى 332 مواطنين إماراتيين اراضي في تركيا في عام 2015، و احتلت الأمارات  الدول من حيث تمتير مربع، في أكثر من 433 متر مربع للشخص الواحد.

وعلى العكس من ذلك، فقد أصبحت أبو ظبي أكثر  شعبية بين الأتراك أيضا. الإمارة هي واحدة من أسرع الأسواق نموا للخطوط الجوية التركية في الشرق الأوسط ويصادف  2016  العام العاشر لإبتداء لرحلات الخطوط التركية الى إمارة أبوظبي.

8 في نهاية سنة2015 أطلقت الخطوط الجوية التركية رحلات يومية بين أبو ظبي وأسطنبول بعد إرتفاع الطلب على الخط بنسبة 17 %.وفي شهر يونيو من هذه السنة تعتزم الخطوط التركية لزيادة رحلاتها الأسبوعية بين أبو ظبي ومطار صبيحة في أسطنبول.
المطار الجديد في اسطنبول ، قيد الإنشاء حاليا ، ومن المقرر افتتاحه في عام 2018 ، وسوف تخدم الخطوط الجوية التركية والركاب من مختلف أنحاء العالم، و دولة الإمارات العربية المتحدة . وسيخدم المطار  أكثر من 80 مليون مسافر سنويا  كبداية، و سوف يكون في نهاية المطاف قادرة على استيعاب 150 مليون شخص .

ارتفاع حجم التجارة الثنائية والاستثمار هما المحفزان الرئيسيان للنمو . شهدنا أيضا زيادة في عدد السياح القادمين  من تركيا إلى أبو ظبي لغرض الترفيه. من مسجد الشيخ زايد الى مدينة عالم فيراري، أبو ظبي يقدم شيئا للجميع ، سواء كانوا صغارا أو كبارا ، التقليدية منها  والحديثة.

جزيرة السعديات ، جزيرة أبو ظبي الطبيعية التي يعني اسمها “مكان التنوير “، هي واحدة من أكثر المناطق المرغوبة من ناحية العقارات العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبية مع الزوار. متحف جان نوفيل لوفر أبوظبي المعروف بقبته التي تسمح بدخول الضوء. من المتوقع افتتاحه في أواخر عام 2016 في هذه الوجهة المثيرة و سوف تروق المسافرين القادمين من مختلف أنحاء المنطقة .ومشاريع أخرى تشمل  متحف جوجنهايم أبو ظبي صممه فرانك جيري ، مركز الفنون الأدائية صممتها زها حديد ، و متحف زايد الوطني فوستر وشريكه.

والأكثر إثارة للاهتمام هو خطوة أبو ظبي الجادة نحو الحفاظ على الطبيعة . في يناير 2015 ، انهت هيئة البيئة في أبوظبي المرحلة الأولى من مشروع محمية الوثبة الوثبة للأراضي الرطبة ، واحدة من احتياطيات الأولى للحياة البرية في الشرق الأوسط ، أيضا موطن ل 232 نوع مختلف من الأحياء.وكذلك كثبان شاطئ السعديات تشكل موطن التعشيش لسلاحف منقار الصقر ، والمحمية تبشر زوارها  بتجربة تذهب بهم  أبعد من التقليدية ، مما يجعل أبو ظبي بحق مكانا خاصا

You may also like...

0 thoughts on “نيويورك تايمز: ابو ظبي واحدة من 52 وجهة عالمية اكثر جاذبية للسائحين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram