كيف تتجنبين أضرار البروتين والكرياتين على خصلات شعرك

يردد دائما خبراء تصفيف الشعر أن علاج الشعر بواسطة “البروتين أو الكرياتين” يعتبر صيحة كبيرة فى عالم التجميل والعناية، وهذا لما تتركه هذه المنتجات على الشعر من آثار واضحة تتمثل فى فرد الشعر وتركه بدون تقصيف للأطراف، ولكن لأطباء الجلدية رأيا مختلفا فى الأثر الطبى لهذه المنتجات على الشعر والجلد.

يقول استشارى الجلدية هانى الناظر: “لفرد الشعر بواسطة الكرياتين والبروتين أضرار بالغة، وهذا ما أراه يوميا فى العيادة من مشاكل تعانى منها المترددات بعد استعمال هذه المواد الكيمائية، التى تصل أحيانا إلى التهابات مزمنة وحروق شديدة فى فورة الرأس، تورم فى الجبهة، التهاب وانتفاخ فى العيون، مما يؤدى إلى تدخل علاجى بواسطة الكورتيزون مع مسكنات لتخفيف الألم والحكة”.

وأضاف “الناظر”: “المشكلة ليست فى مواد الكرياتين ولا البروتين لأنها طبيعية وموجودة فى جسم الإنسان، ولكن المشكلة الكبرى فى مادة الفورمالين التى تبقى على فرد الشعر لشهور، وهناك شركات تدعى أن المنتجات خالية من الفرومالين ولكن يكون بها مادة مشابهة تبقى أيضا على فرد الشعر”.

وينصح هانى الناظز الفتيات والسيدات بالاهتمام بصحة الشعر والعمل على وقف سقوطه وإكسابه لمعانا وصحة وعدم البحث على الخصلات المفرودة وحسب، ويكون ذلك بتناول الأكل الصحى وتناول المكملات الغذائية التى تترك أثرا رائعا على الشعر.

You may also like...

0 thoughts on “كيف تتجنبين أضرار البروتين والكرياتين على خصلات شعرك”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram