الشارقة عاصمة للصحافة العربية…ومجمع اللغة العربية

تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رسميا راية تتويج الشارقة عاصمة للصحافة العربية للعام 2016 .

وجاء اختيار الشارقة عاصمة للصحافة العربية بعد اجتماع الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية في العاصمة الأردنية عمان وبناء على العديد من المعايير منها تطور الإعلام في الإمارة وإنشاء مدينة الشارقة الإعلامية الحرة بالإضافة الى تشجيع المحتوى الثقافي والفكري للمادة الإعلامية خاصة دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للعديد من المبادرات والمشاريع الإعلامية المختلفة.

وقد أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عن إقامة مجمع اللغة العربية ليكون عوناً ومسانداً للمجامع العربية في مختلف أقطار العالم العربي ..

وعبر سموه عن بالغ تقديره لفخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على إصداره قراراً جمهوريا يتم بموجبه منح صاحب السمو حاكم الشارقة العضوية الفخرية في مجلس مجمع اللغة العربية .. كما توجه سموه بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس المجمع على ترشيحهم له لاستحقاق هذا المنح .

وبدأ صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بقولهالحمد الذي أعزنا بالإسلام دينا وباللغة العربية لسانا وثقافة وحضارة الحمد لله الذي كرم العرب حينما اختار لغتهم لتكون لغة القرآن الكريم باعتبارها صالحة لنشر عقيدة الإسلام وشروح القرآن الكريم وتفاسيره فضلا عن قدرتها على استيعاب كل المعارف وفنون العلوم وبناء الحضارة “.

وأضاف سموه أود أن أعبر عن خالص تقديري لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدر قرارا جمهوريا باختياري عضوا في هذا المجلس العريق بناء على ترشيح حضراتكم أنتم المؤتمنون على هذه اللغة وقد نذرتم أنفسكم خداما لها حريصون على شرح غامضها وبذل كل الجهود في تسيير أمرها وتذليل صعابها لكي تكون كما أرادها الله لغة لبناء الحضارة وتحصين الأمة حفاظا على هويتها.

وقال شكراً لحضراتكم على دعوتكم الكريمة لكي أكون واحدا منكم مؤمنا بقضيتكم مدافعا عن رسالتكم باذلاً كل جهد لكي تكون لغتنا العربية وافية بمتطلبات العلوم والفنون وتشييد الحضارة المعاصرة التي لم يكن قيامها في أي مكان في العالم على حساب اللغة والثقافة والهوية بل كانت هي الأساس المتين لبناء كل الحضارات .

وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة خلال كلمته عن إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة

قال سموهمن هذا المكان اسمحوا لي أن أعلن عن قرار افتتاح مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة بعد موافقة مجمع اللغة العربية في القاهرة واتحاد مجامع اللغة العربية ونعاهدكم أن ذلك المركز أو ذلك المجمع سيتكفل بجميع احتياجات المجامع العربية أينما كانت وسيكون على رأس أولوياته القيام بتمويل إصدار القاموس اللغوي التاريخي وكل ما يتعلق به ” .

واختتم سموه كلمته بقوله  ” أشارككم الشعور بخطورة مسؤولياتكم العظيمة متمنيا لكم كل التوفيق والنجاح في مهمتكم الكبيرة ولا يفوتني أن أهنئكم بافتتاح المبنى الجديد لاتحاد المجامع العربية داعيا الله ان نلتقي في العام القادم وقد إلتأمت جروحنا العربية وتجاوزت أمتنا كل المخاطر التي تحيط بها “.

وقد تمت مراسيم تتويج العضوية  بتفضيل سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي بإرتداء  وشاح العضوية وسط ترحيب كبير ومباركة كبار علماء اللغة العربية

You may also like...

0 thoughts on “الشارقة عاصمة للصحافة العربية…ومجمع اللغة العربية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram