الراقصة اللبنانيّة إليسار تُسجّل أوّل ظهور لنجمة إستعراضيّة عربيّة في عمل عالميّ

تطلّ الراقصة اللبنانيّة إليسار بلوحة إستعراضيّة في الفيلم الروائيّ الهوليوودي المُنتظر Solar Eclipse – Depth of Darkness. وجاء إختيار إليسار وبحسب الشركة المُنتجة بإعتبارها الأبرز اليوم عربياً في مجالها.

تضفي إليسار من خلال لوحتها الفنيّة في الفيلم جواً ساحراً وترقص على أنغام لحن من توقيع Prashant Pillai، مُسجّلة بذلك أوّل ظهور لنجمة إستعراضيّة عربيّة في عمل عالميّ هو الأضخم إنتاجياً في تاريخ السينما الهنديّة.

تدور أحداث الفيلم عام 1947 عقب إنتهاء الإحتلال البريطانيّ وإنفجار الإضطرابات الأهليّة ذات الطابع الدينيّ في الهند من جرّاء تقسيم شبه الجزيرة الهنديّة. وكيف ألقت عمليّة التقسيم بظلالها الثقيلة على مصائر شخصيّات تاريخيّة أبرزها الماهاتما غاندي الذي إغتيل في 30 كانون الثاني-يناير عام 1948، ومُحاولة ثلاث ضبّاط شرطة لإنقاذ غاندي الزعيم الروحي للأمّة بل لإنقاذ الأمّة بأسرها.

وتؤدّي إليسار في الفيلم دور “إدوينا” إمرأة بريطانيّة هنديّة تتحوّل إلى محطّ إهتمام لاجئ من “بونجاب” فتعيش معه تجربة حب. وتمثل صورة “إدوينا” الرابط المختلف بين بريطانيا والهند بعد إنتهاء الإحتلال.

صوّرت إليسار مشاهدها في سريلنكا على مدى خمسة أيّام بعد أن خضعت لتدريب لأسبوع تحت إشراف كبيرة مُصمّمي الرقص في الهند “ساروج خان” والتي أعربت عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع إليسار مُعلنة أنّها ستحوّلها من نجمة عربيّة إلى نجمة أولى في بوليوود.

أمّا إليسار فوصفت تجربتها بالإستثنائيّة قائلةً: “رافقني الخوف في البداية فالمسؤوليّة كبيرة والتجربة هي تجربة عمر. إطلالتي في هذا العمل لن تمثلني وحدي بل ستمثل بلدي وحتى الوطن العربي كوني الفنّانة العربيّة الوحيدة بين نجوم من ثلاثين دولة إجتمعوا لتصوير هذا الفيلم”.

من جهته، صرّح المُخرج والمُنتج بانكاج سيغال أنّ مُشاركة إليسار في هذا العمل بصمة جديدة لا بل نقطة تحوّل في اللوحات الإستعراضيّة الهنديّة، وأنا مُتحمّس لردود الفعل بعد عرض العمل. وتابع قائلاً: “موهبة إليسار الفنيّة كبيرة قادتنا إليها وقادتها إلى هوليوود”.

يُذكر أنّ فيلم Solar Eclipse – Depth of Darkness من إخراج كريم طرايدية وبانكاج سيغال وبطولة نخبة من كبار نجوم العالم، نذكر من بينهم ستيفن لانج ولوك باسكوالينو واوم بوري و فيني جونز ومارك موزيز وبوبي فيليبس وجوهار خان وغيرهم..

ومن المقرر أن يتمّ إطلاق الفيلم في كانون الثاني 2017 بعد عرضه في أبرز مهرجانات السينما في العالم.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “الراقصة اللبنانيّة إليسار تُسجّل أوّل ظهور لنجمة إستعراضيّة عربيّة في عمل عالميّ”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….. مدرسة حسن الخراط

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram