تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة وأوامر محمد بن زايد.. بلدية مدينة أبوظبي بدأت اليوم تسليم المساكن الشعبية إلى المواطنين والمواطنات.

دبي المنارة – وام
تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدأت بلدية مدينة أبوظبي اليوم تسليم المساكن الشعبية إلى المواطنين في إطار عزمها تسليم/ 1463 / وحدة سكنية و/ 2432 / قطعة أرض في مدينة أبوظبي.
واوضحت البلدية ان نسبة التوزيع في اليوم الأول لاستقبال المواطنين والمواطنات بلغت أكثر من /60 / بالمئة مشيرة الى أنها تستهدف تسليم جميع المساكن في وقت قياسي وذلك مرتبط بمدى إقبال المواطنين وظروفهم الخاصة التي تسمح لهم بمراجعة البلدية لإتمام إجراءات استلام البيوت.
وقام سعادة مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بتسليم مفاتيح المساكن الجديدة إلى المواطنين بنفسه والإشراف التام على إجراءات التسليم.
وفي تصريح لوكالة أنباء الامارات.. أعرب المرر عن امتنانه وشكره لقيادتنا الحكيمة الحريصة على تقديم كل ما من شأنه توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمواطنات وترسيخ قيم الحياة السعيدة والكريمة.
وأضاف أن هذا النهج الحكيم الذي تتبعه قيادتنا الرشيدة يؤكد ارتفاع مؤشر السعادة في وطننا وفي أسرتنا الإماراتية المتماسكة والمؤمنة بقيادتها الحكيمة السائرة على نهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه والذي استن هذه السنة الحسنة فأصبح أبناء الإمارات أولوية قصوى في كافة المشاريع والخطط التنموية والتطويرية.. كما حظيت الأسرة الإماراتية برعاية فائقة من قيادتنا بهدف إيجاد كافة سبل الحياة الكريمة من مسكن حضاري حديث وتحقيق قيم الاستقرار الأسري بكل متطلباته واستحقاقاته.
وقال سعادته ان الإنسان في الإمارات كان وسيبقى في قمة أولويات واهتمامات حكومتنا الرشيدة.. وأن تعزيز وتمكين أبناء الإمارات أصبح من ضمن أهم استراتيجيات الدولة.
وأكد سعادته حرص البلدية على بذل أقصى طاقتها من أجل تقديم الخدمات التي تليق بهذه المناسبة وبالتوقعات التي يطمح إليها المشمولون بالبيوت والأراضي من خلال إجراءات ميسرة وسريعة تحقق تطلعاتهم لإتمام عملية تسليم البيوت بكل يسر.
وعلى صعيد الاستعدادات لتسليم البيوت لمستحقيها أشار سعادته الى أن البلدية قامت بمجرد صدور القرار الرسمي باستنفار فرق العمل المتخصصة لدى البلدية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المستحقين وأتمت تجهيز ملفات المستحقين وشهادات لا يملك واعتماد محاضر التسليم وأوراق توصيل الكهرباء والتنسيق مع الجهات المعنية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة وكيفية تشغيل وصيانة الأنظمة من كهرباء ونظام إمدادات المياه ونظام الغاز والتكييف والتبريد والأعمال الصحية.
وأضاف ان البلدية ستقوم بتزويد المواطنين بأرقام مهمة لإدارة النفايات وشركة مكافحة الحشرات والقوارض ورقم بلدية مدينة ابوظبي ولبعض الجهات المعنية بالأمر للإبلاغ عن أي أعطال أو ملاحظات أو طلب صيانة.. مشيرا أن عملية التسليم لا تستغرق أكثر من عشر دقائق.. مؤكدا أن كل الإمكانات تم تسخيرها لخدمة المواطنين المشمولين بقرار التخصيص.
وأضاف سعادته ” ومن أجل تهيئة الظروف الملائمة والاحتفاء بقدوم المواطنين لاستلام بيوتهم فقد أصدرنا قرارا بتخصيص جميع منافذ الخدمات في البلدية بالمقر الرئيسي من أجل تقديم خدمة تسليم البيوت للمواطنين وذلك طوال دوام اليوم الأحد واعتذرنا من جميع المتعاملين الاعتياديين عن استقبال أي معاملات خارج نطاق تخصيص البيوت المذكورة وهذا تعبير عن فرحتنا وابتهاجنا بهذه المناسبة وبالوقت ذاته لتكثيف جهود الموظفين وتوجيهها باتجاه خدمة المستحقين وإنهاء الإجراءات بكل سهولة وسرعة وتوفر البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير المتوقع في اليوم الأول للتسليم من قبل المواطنين والمواطنات المشمولين بقرار التخصيص”.
واوضح سعادته انه تم وضع آلية عمل معدة ومجهزة لتقديم الخدمات وفقا للاستعدادات والترتيبات الجيدة التي قامت بها البلدية لاستقبال المستحقين الى جانب تخصيص أماكن وقوف لسياراتهم وخدمة إيقاف السيارات مجانا كما جهزنا سيارات الخدمة المتنقلة من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن إلى ذوي الاحتياجات الخاصة المشمولين بالقرار في أماكن إقامتهم ووجودهم والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت اضافة الى تخصيص أسطول من السيارات الكهربائية لنقل المواطنين من المواقف إلى صالة خدمة العملاء.
وأشار الى انه تم في الأيام الثلاثة التي تلت صدور التوجيهات إرسال الرسائل النصية للمشمولين ودعوتهم لاستلام البيوت كما تم تنظيم حملة إعلامية عبر الصحف والإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعية لإبلاغ المواطنين بموعد التسليم وتوجيههم بشأن الأوراق الثبوتية المطلوبة لإتمام عملية التسليم بشكل طبيعي.
وقال المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أن البلدية ستستمر باستقبال المواطنين والمواطنات حتى تحقيق نسبة 100 بالمئة من عملية تسليم البيوت.
وفي لقاءات لوكالة أنباء الإمارات مع المواطنين خلال استلام المساكن ..
وجه عمر محمد حمدان المنصوري الشكر للقيادة الرشيدة التي وفرت كل مقومات العيش الكريم للمواطنين .. مشيرا الى انه قدم طلب المسكن منذ سنة ونصف فقط .. ونوه المنصوري بسلاسة اجراءات تسلم اوراق الملكية من بلدية مدينة أبوظبي التي لم تستغرق سوى 10 دقائق فقط.
من جانبه قال وليد علي المنصوري انه قدم طلب السكن منذ سنة واحدة فقط ووجه الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة لما تقدمه لأبنائها.. مؤكدا ان مشاعر الفخر والولاء تغمر كل مواطن على ارض الدولة لهذه القيادة الحكيمة المعطاءة.
وقالت ظبية محمد الملا أم لـ/ 6 / أطفال ان مشاعر السعادة لا تعبر عنها اي كلمات ورفعت اكفها بالدعاء الى الله العلي القدير ان يحفظ القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وان يديم الأمن والأمان في دولة الإمارات.
وقال عبيد حمد المنصوري ” هي اجمل هدية تلقاها .. هدية الحاكم لشعبه والوالد لأبنائه .. ولا يمكن للكلمات ان تعبر عن مشاعر العرفان والشكر”.
ووجه عبدالله سالمين المرزوقي – أب لـ/ 7 / أطفال الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة مؤكدا ان توفير السكن لعائلته ولوالديه فرحة كبيرة عمت الجميع فيما اصر ولده محمد / 6 / سنوات على مرافقته في هذا اليوم.

You may also like...

0 thoughts on “تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة وأوامر محمد بن زايد.. بلدية مدينة أبوظبي بدأت اليوم تسليم المساكن الشعبية إلى المواطنين والمواطنات.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… عيد الاتحاد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram