اضيفي لمسة ربيعية لديكور بيتكِ

المنارةمروى حاج طولبر

مع حلول فصل الربيع، تنمو فينا الرغبة في ارتداء الألوان الزاهية و إحاطة أنفسنا بالورود و الطبعات الزاهية. حتى إننا نحوّل بيوتنا إلى حديقة مشرقة و نضرة.

من أبرز العناصر التي تذكّر بفصل الربيع، الألوان الربيعية الرقيقة.

تدرجات مفعمة بالاشراقة، الأنوثة و الرقة و كفيلة بخلق طابع من السلام و الحيوية في الوقت نفسه.

ما رأيكِ إذاً باعتماد هذه الألوان الربيعية الزاهية في بيتكِ هذا الموسم؟ لن نحوّل منزلك إلى غرفة نوم أطفال أو حضانة بل سننقل هذه التدرجات إلى مستوى آخر كلياً.

إليكِ بعض الطرق لاستعمال الألوان الربيعية بطريقة ناضجة، أنيقة و عصرية في بيتكِ.

أوراق الجدران

للجدران دور مهم في ديكور البيت إذ إنها تحتلّ غالبية المساحة. لذلك، عليك دائماً الحرص على إتقان اختيار ألوان الطلاء أو أوراق الجدران. ننصحكِ باعتماد أوراق جدران مزينة بخطوط أفقية أو عمودية بألوان زاهية أو مزيّنة بطبعات مزهرة أنيقة. أما إن كنتِ تحبين الاسلوب العصري فلا تتردّدي في طلي جدار كامل باللون الزهري الفاتح أو الأصفر الزاهي. ويمكنكِ أيضاً اعتماد عدّة ألوان متجانسة معاً في الغرفة نفسها!

السجادة

السجادة عنصر أساسي في ديكور كلّ غرفة، فهي تخلق لمسة كبيرة لكن بطريقة غير مباشرة و واضحة. اختاري سجادات كبيرة فتمنحي شعوراً بالسعة و النضارة و اختاري الالوان االربيعية الزاهية  المتموجة أو الطبعات الغرافيكية  الحيوية. يمكنكِ اعتماد صيحة السجادات المتعددة و جمع عدّة تدرّجات معاً كالأصفر و الزهري و الأخضر الربيعي.

المفروشات

هل حلمتِ يوماً مثلنا بالحصول على منزل دميتكِ باربي؟ لمّ لا؟ اختاري مفروشات ذات ألوان هادئة كالأزرق أو الزهري و نسّقيها مع الخشب الأبيض لطابع فرنسي ريفي أو مع المعادن النحاسية لأسلوب أكثر كلاسيكية. أما إن كنتِ تفضّلين الحفاظ على أسلوب حيادي، فاكتفي بإضافة قطعة واحدة بارزة في الوسط بلون ربيعي نضر فتنشر جوّاً من الرقة و الفرح!

الأكسسوارات

الأكسسوارات هي تماماً كالكرزة فوق قالب الحلوى، تنقل ديكور البيت إلى مستوى آخر بثوان! اختاري أكسسوارات عصرية أو كلاسيكية بتدرّجات باستيلية و امنحي لمسة من الإشراقة في المكان. ننصحكِ بإدراج المزهرية الباستيلية و تزيينها بالورود البيضاء أو إطارات الصور الزاهية.

You may also like...

0 thoughts on “اضيفي لمسة ربيعية لديكور بيتكِ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram