حركاتك مرآة لما في داخلك .. احذر !!

دبي المنارة – رزان بيطار

لكلٍ منا عاداته وطريقته في التعبير عن رأيه، سواء بالكلام أو بحركة محددة ارادية أو لربما بحركات لاإرادية ملحوظة من قبل الاخرين احياناً،  ومنها :

– تحريك الخواتم أو الاقراط : عندما نرفع اليد إلى مستوى الأذن هو تعبير عن حرجنا وقلقنا من الكلام الذي نسمعه، وكأننا بذلك نريد أن نمنع أنفسنا من قسوة الكلام أو لدينا رغبة ملحة في عدم سماعه.

– الضغط بالاسنان على الشفاه : حيث نمنع أنفسنا بالقوة عن قول أي شيء وكأننا نحاول ابتلاع الكلام، وعندما تصبح هذه الحركة عادة دائمة فإنها تدل على المقاومة لانفعالاتنا الداخلية .

– ضم اليدين عند الحديث : تعني الرغبة الملحة في الدفاع عن النفس وفي الوقاية من ردة فعل مزعجة للطرف الاخر وكبت ما قد يختلج في النفس، وهذه الحركة تدل أيضاً على أن المتحدث خجول وغير قادر على التحكم بنفسه أثناء محادثة الاخرين .

– وضع اليدين في الجيوب أثناء الحديث : تدل على موقف محدد ضد الطرف الاخر وعدم الرغبة في الافصاح عما يجول بالنفس، وهي حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة وكأننا بذلك نقول ( افعل ماتشاء لايهمني ).

– وضع اليدين خلف الرأس : تعني التواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار كل جزء من هذه الأفكار، حيث تعتبر هذه الحركة دلالة على الإبحار مع الذات ومحاولة للاختلاء بالنفس .

– فرقعة الاصابع : وهي محاولة منا للتعبيرعن رغبتنا في إنهاء الوضع أو الاسراع منه أو العكس.

You may also like...

0 thoughts on “حركاتك مرآة لما في داخلك .. احذر !!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… عيد الاتحاد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram