زها حديد وتصميماتها بين لويس فيتون وفيندي إبداع خالد

رحلت المعمارية العراقية زها حديد بتاريخ ٣١ مارس عن عالمنا وتعتبر المهندسة البريطانية العراقية من أعظم السيدات اللواتي تركن بصمة تاريخية في عالم البناء،

بالإضافة لإسهاماتها التاريخية في عالم العمارة، يمتد إبداع زها إلى عالم الموضة، حيث حرصت أسماء عالمية مرموقة على التعاون مع حديد، لتترك لنا إرثاً من الجمال الخالد. منها :

1أحذية يونايتد نيود United Nude
عملت زها مراراً مع علامة United Nude، وأول تعاون كان من خلال إطلاق أحذية “نوفا” Nova عام ٢٠١٣، وهو حذاء من الفينيل مطلي بالكروم المطاط مع الجلد من الخارج، بمنصة خفيفة وكعب مصنوع من الألياف الزجاجية

2مجوهرات جورج جنسن Georg Jensen
من الفضة النقية تم إطلاق تصاميم زها حديد للعلامة الدنماركية Georg Jensen، والتصاميم تركز على النحت، وتكرار منحنيات الجسم، بالإضافة لتضمينها الروائع المعمارية.

3حقيبة لوي فيتون Louis Vuitton
عام ٢٠٠٦ أثمر تعاون زها حديد مع دار لوي فيتون من خلال المشاركة في مشروع Icone Bag، فابتكرت حقيبة على شكل دلو من البلاستيك الأبيض المصبوب، وغطت داخلها بالجلد بلون قرمزي.

4حذاء لاكوست Lacoste
عام ٢٠٠٨ تعونت المعمارية الراحلة مع علامة لاكوست وأطلقت حذاءً بلسان طويل من الجلد الناعم يلتف حول الساق .

5أساور سواروفسكي Swarovski
من الترسانة الحديدية لأبنية زها حديد استوحت المعمارية الفذة تصاميم أساور من الكريستال بألوان دافئة مشرقة لعلامةSwarovski.

6صندل ميليسا Melissa
كان عام ٢٠٠٨ زاخراً بالتعاون مع علامات الموضة، فالإضافة لأحذية لاكوست السابق ذكرها تعاونت زها حديد مع علامة ميليساMelissa البرازيلية وصممت حذاءً بلاستيكياً يحاكي الهياكل المعمارية.

7حقيبة بيكابو من فندي Fendi Peekaboo
عام ٢٠١٤ أعادت زها حديد تعريف حقيبة بيكابو Peekaboo من دار فندي Fendi من أجل المشروع الخيري الذي أطلقت العلامة آنذاك وقد بيعت الحقيبة في مزاد دار سوثبي، وذهبت الأموال لصالح الأطفال.

8حذاء أديداس adidas
عملت زها حديد على تصميم الأحذية الرياضية أديداس أوريجينالز سوبر ستار adidas Originals Superstar مع فاريل ويليامز.

9مجوهرات عزيز ووليد مزنر
التعاون مع دار المجوهرات اللبنانية “عزيز ووليد مزنر” كان آخر تعاون بين الموضة والمعمارية العراقية الراحلة، حيث أطلقت المجوهرات هذا العام.

You may also like...

0 thoughts on “زها حديد وتصميماتها بين لويس فيتون وفيندي إبداع خالد”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram