النوافير.. جمال أخاذ في حديقة المنزل

يضفي ديكور نوافير المياه في الباحات الخارجية لمنازلنا جمالاً أخاذاً ممزوجاً مع الأشجار الخضراء التي تزين حدائقنا.. فلم تعد النوافير مجرد وسيلة لري المزروعات فقط، بل باتت أساسية في كل منزل لديه مساحة واسعة أمام باحته، نظراً لما تمنحه من راحة وهدوء لسكان المنزل، كما أن الماء يرطب الهواء ويعــــدل حـــرارته، وكـــذلك يـــقـــدم بخريره وبوقع قطراته على سطح الماء موسيقى طبيعية تتناغم مع حفيف أوراق النبات.

 

كما أن النوافير بأشكالها المتعددة وأحجامها المتنوعة تضفي طابعاً حديثاً على ديكور الحدائق المنزلية من خلال الشلالات المائية المنسدلة، والمظاهر الجمالية الخاصة، سواء من خلال مظهر المياه أو خرير صوتها الذي يمنح الجلسات طابعاً مميزاً على اختلاف أنواعها.

والأهم في هذا الديكور هو اختيار الشكل الذي يلائم المنزل والحديقة والطابع الفني الذي يتلاءم مع كافة الأذواق، حيث تعتبر النافورة من الأجزاء المهمة التي تتكون منها الحديقة المنزلية، وتعتبر من أهم النقاط المحورية في الحديقة، ويخضع تصميم النافورة من حيث مكانها وحجمها لعده اعتبارات يجب اتباعها كي تحصل علي نتيجة رائعة تضيف لجمال حديقة بيتك، كما يجب دراسة مكان النافورة بعناية فائقة، وكذلك المواد الداخلة فيها، ويفضل الرخام أو الغرانيت الذي يساعد على تدفق الماء بجمالية ويريح النظر في المساحة التي توضع فيها.

كما يجب اختيارها بحجم مناسب ودراسة مكانها واتخاذ الإجراءات المناسبة من عزل رطوبة ووصلات صرف وتغذية وكهرباء بطرق ممتازة، هذا لأن أي إهمال في أحد هذه الأمور بكلف الكثير ويشوه المنظر الجمالي للنافورة.Screen Shot 2016-04-12 at 1.39.59 AM copy

You may also like...

0 thoughts on “النوافير.. جمال أخاذ في حديقة المنزل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram