ريال مدريد ينهي أحلام فولفسبورغ ويصل لنصف النهائي بهاتريك

دبي المنارة – رافي جرّوج
نجح ريال مدريد في بلوغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فولفسبورج الألماني في إياب ربع النهائي حيث فاز بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها البرتغالي كرستيانو رونالدو “هاتريك” ليتفادى هزيمة الذهاب بهدفين دون مقابل ويبلغ المربع الذهبي.
ومن أبرز تغريدات لاعبي ريال مدريد على مواقع التواصل الاجتماعي:
سيرجيو راموس في انستجرام “قمنا بذلك لكم ولهذا الشعار، لأنه كان علينا فعل ذلك، شكراً لكم”.
جاريث بيل في تويتر “نصف النهائي، نحن قادمون”.
جاريث بيل في انستجرام “إلى دور نصف النهائي من هنا نذهب”.
لوكا مودريتش في تويتر “vamos” وتعني التأهل بشق الأنفس .
الدون البرتغالي كريستيانو تمكن من حسم تأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي للموسم السادس على التوالي بعد تسجيله الثلاثية الذهبية . ولكن كيف توصف مجريات المباراة مع تشجيع جمهور الابيض الملكي في السنتياغو برنابيو بأصوات جهورية كانت قد تولّت ضبط ايقاع الكرة لصالح فريقهم ..
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد قرر العودة للفريق الناجح فأقحم التشكيلة التي أتت بالانتصار في الكلاسيكو، مجرياً تغييراً وحيداً على لقاء الذهاب في فولفسبورغ بإقحام كارفاخال مكان دانيلو، ما كان متوقع حدث فعلاً وريال مدريد بدأ المباراة مندفعاً للأمام وباحثاً عن هدف مبكر بوقت بدا فيه أن فولفسبورغ يعرف مهمته بالدقائق الأولى جيداً فبحث عن إغلاق مناطقه ( باستثناء رأسية بنزيمة التي هزت السقف العلوي للعارضة ) فبدا وأن لاعبو فولفسبورغ نجحوا بتحمل ضغط الدقائق الأولى، ومع نهاية أول ربع ساعة بدأت الراحة والثقة تتسرب للاعبي الضيوف وفجأة أخطأ دانتي بإبعاد عرضية كارفاخال ليستسلم نالدو لوصول الكرة باتجاه رونالدو الذي قبل خطأ الذئاب الالمان واعلن عن افتتاح التسجيل “د16”.

حماس التسجيل والتقدم بدا واضحاً على الريال وإن كان فيرينيا قد أنقذ الفرصة الأولى إلا أن رغبة رونالدو لم يكن هناك أي شيء ليمنعها، حيث ارتقى الدون لركنية كروس واضعاً كرة ممتازة بالزاوية البعيدة أعلن من خلالها عن إلغاء الأفضلية التي حصل عليها الفولفي ذهاباً وتسجيل الهدف الثاني بعد الهدف الأول بأقل من دقيقة “د17”.
الحدث الأهم خلال ثاني ربع ساعة تمثل بتلقي فولفسبورغ صدمة جديدة مع خروج دراكسلر للإصابة ليتحول شورله للعب على الجهة اليسرى تاركاً مكانه كرأس حربة لكروزة حيث كان آخر ربع من الشوط الأول الأفضل للفولفي من حيث الفرص فكاد غوستافو أن يغالط نافاس من خلال تسديدة بعيدة أبعدها حارس الميرينغي بصعوبة أما هنريكي فأتيحت له فرصة ممتازة من خلال عرضية لكنه تباطأ وسمح للدفاع بإعادة تنظيم صفوفه ليبعد راموس تسديدة البرازيلي.

تأجيل الحسم حتى الشوط الأخير من المواجهة

أصحاب الأرض بحثوا بعد الهدفين عن تحقيق شيء من الاعتدال وعدم المبالغة بالتقدم وكعادة الارباع الثلاثة السابقة دخل ريال مدريد الشوط الثاني ضاغطاً ويمكن القول أن الدقائق العشر الأولى من الشوط كانت دقائق الركلات الركنية حيث حصل المدريديون على 6 ركلات منها 3 متتالية لكن دفاع فولفسبورغ نجح بإغلاق منطقته .
بحث الريال عن مواصلة تفوقه بالوسط وكاد راموس أن ينجح أخيراً باستثمار ركنية لكن كرته اصطدمت بالقائم وأربكت، أما دانتي فحصل بعد نهاية منتصف الشوط على أول فرصة للفولفي بالشوط الثاني لكن رأسيته توقفت عند يدي نافاس.
المباراة دخلت آخر ربع ساعة من دون حسم بانتظار قدوم سيد اللقاء رونالدو الذي استغل ثغرة بجدار الصد وأطلق حرة مباشرة ممتازة أعلن من خلالها عن تقدم الريال بحصيلة المواجهتين للمرة الأولى وتسجيل هدفه السادس عشر بالبطولة “د77”
شهدت الدقائق الأخيرة إيقاعاً مرتفعاً للغاية وبعد أن كان دانتي قريباً من التسجيل تحولت وجهة الهجوم مباشرة للطرف الآخر لينجح بيناليو بإبعاد فرصة بنزيمة من مرتدة ريالية، ورغم محاولات فولفسبورغ للتقدم إلا أن بيناليو وجد نفسه بموقف صعب مرة أخرى أمام تسديدة لخيسي قبل أن ينجح الحارس السويسري بإبعادها قبل أن يستسلم فولفسبورغ ويرفع الراية معلناً عن تأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي وضياع فرصة الذهاب للدور القادم للمرة الأولى بتاريخهم.

You may also like...

0 thoughts on “ريال مدريد ينهي أحلام فولفسبورغ ويصل لنصف النهائي بهاتريك”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram