9 وفيات جراء الأمطار الغزيرة في الرياض

Riyadh's municipal workers pump water from a flooded street in Riyadh during heavy rainfall across the Saudi capital, on April 13, 2016. Schools were closed off in the country due to the heavy rains. Traffic backed up and schools were shut in the Saudi capital Riyadh after the desert city was struck by a rare severe storm that sparked flooding. The storm, which struck during Tuesday evening's rush hour, had subsided by daybreak Wednesday but some roads were still inundated. / AFP / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

توفي 9 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة الرياض وأدت إلى سيول وفيضانات، حسبما أعلنت إدارة الهلال الأحمر بالعاصمة السعودية، الأربعاء.

وقال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالرياض عبد الله نايف المريبض، إن عدد الحوادث التي شهدتها شوارع وطرقات منطقة الرياض خلال الثلاثاء والأربعاء،بلغت 329، تنوعت بين 147 حادث تصادم و22 حادث انقلاب و44 حادث سقوط و65 حالة تعاني أزمات تنفسية و37 حادث دهس و5 حالات احتجاز و9 حالات وفاة“.

وتسببت الأمطار الغزيرة في الرياض ومناطق أخرى في السعودية مساء الثلاثاء، بسيول وفيضانات في أحياء عدة من العاصمة، مما أدى إلى اضطراب في حركة السير وإغلاق المدارس.

وبدأ هطول الأمطار في ساعة الذروة مساء الثلاثاء واستمر حتى فجر الأربعاء، بحسب وسائل الإعلام السعودية.

وعلى رغم توقف الأمطار في صباح الأربعاء، فإن بعض الطرق والشوارع لا تزال مغمورة بالمياه.

وقال المتحدث باسم المجلس البلدي في الرياض محمد الشويمان إن السلطات وضعتخطة طوارئ (…) للتدخل السريع ومعالجة المشكلات التي تعقب هطول الأمطار“.

وأدت الأمطار إلى اكتظاظ السيارات على مدى كيلومترات في الشوارع التي غمرتها المياه، كما أن العديد من المركبات تعطلت جراء مستويات المياه.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، أعلنت وزارة التعليم تعليق الدراسة في مدينة الرياض والمحافظات التابعة لهابسبب الأحوال الجوية“.

كما علقت الدراسة في مدارس بمناطق في جنوبي السعودية، لا سيما في عسير، حيث عادة ما تهطل الأمطار بشكل أكبر من مناطق أخرى.

والرياض التي يبلغ عدد سكانها 5.7 ملايين شخص، كغيرها من المناطق السعودية ودول الخليج عموما، غير مجهزة ببنى تحتية مؤهلة لتصريف كميات كبيرة من الأمطار لا سيما في حال هطولها بشكل متواصل لساعات.

You may also like...

0 thoughts on “9 وفيات جراء الأمطار الغزيرة في الرياض”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram