” سينما الصندوق الأسود” تعرض /18/ فيلما ضمن الدورة الـ26 من معرض أبوظبي للكتاب

أبوظبي في 17 أبريل/ وام / أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تقديمسينما الصندوق الأسودالذي يشرف عليه السينمائي الإماراتي نواف الجناحي ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 26 التي تنطلق في /27 / أبريل الجاري ويستمر حتى الثالث من مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشتمل البرنامج السينمائي على عروض لأفلام إماراتية ومن مختلف الدول العربية ويوفر منصة نقاشية عن الحركة السينمائية المحلية وبعض الجوانب الاحترافية في عالم صناعة الأفلام.

ويتاح لكل زائر أن يشتري كتابا متخصصا في السينما من دور النشر المشاركة في المعرض وحرية اختيار فيلم من قائمة العروض لمشاهدتها في الوقت الحر للسينما من الساعة الثانية ظهرا حتى الخامسة مساء وذلك سعيا للمقاربة والتكامل بين الكتاب والسينما.

وتعرض سينما الصندوق الأسود هذا العام / 18 / فيلما من / 10 / بلدان هي لبنان و قطر و السعودية و عمان والإمارات و فلسطين والمغرب و تونس و مصر والكويت وتحمل هذه الأفلام العناوين التاليةألف رحمة ونور وتزوج وأمنية وبانج بانج ومصنوع من طين وتزوج روميو جولييت وبو لولاد وتخطي الحد وحار جاف صيفا وزكريا والسلام عليك يا مريم وموج 98 وخمسة وحورية وعين وسالفة صورة وتشولو وماء ودم وقرار“.

وتطرقت الأفلام إلى العديد من القضايا الإجتماعية والإنسانية وغيرها في إطار سينمائي هادف.

وتهدف مشاركة مشروعسينما الصندوق الأسودفي معرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى تحريك عجلة السينما الإماراتية إلى الأمام باعتبارها جزءا لا يتجزأ من المشهد الثقافي العام فكل فيلم يبدأ بفكرة تترجم على الورق لتتحول إلى مادة مرئية تجتذب العقول والقلوب.. ويسهم الصندوق الأسود في التعريف والترويج للسينما الإماراتية.

وقد استطاعت سينما الصندوق الأسود أن تستقطب زوار المعرض في دوراته السابقة من شرائح وفئات المجتمع كافة إلى عروض أفلامها لاسيما طلاب المدارس الذين افترشوا الأرض ليستمتعوا بمشاهدة السينما ففي كل ساعة كان هناك جمهور مختلف داخل المعرض عموما وهذا ما اندرج على زوار الصندوق الأسود.

يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعد من أكثر معارض الكتب تطورا في المنطقة وقد اختار المعرض شخصية الفيلسوف العربي الكبيرابن رشدشخصية محورية يعاد من خلاله قراءة إنتاجاته بطريقة غير تقليدية فيما تم اختيارإيطالياضيف شرف خصص لها جناح تقدم من خلاله برنامجا ثقافيا ومهنيا غنيا.

You may also like...

0 thoughts on “” سينما الصندوق الأسود” تعرض /18/ فيلما ضمن الدورة الـ26 من معرض أبوظبي للكتاب”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram