فيلم تونسي عربي إفريقي وحيد في مهرجان كان السينمائي

اختير الفيلم التونسي علوشللمخرج لطفي عاشور ضمن فئة الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية لـ مهرجان كان السينمائيفي دورته 69 التي ستنطلق في 13 مايو/أيار.

وعلوشهو الفيلم العربي والإفريقي الوحيد الذي اختير للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان كان الذي ستترأس لجنتها الممثلة اليابانية ناعومي كواسي، والتي ستستمر إلى غاية 24 مايو/أيار.

وقال المخرج لطفي عاشور، المقيم في فرنسا، عن اختيار فيلمه لمسابقة المهرجان كان من باب المستحيل تخيل وصول فيلم علوشإلى المسابقة الرسمية لهذا المهرجان العريق من بين حوالي 5 آلاف فيلم قدمت ترشيحها“. وعبر في تدوينة على صفحته الرسمية على الفيسبوك عن شكره لفريق الفيلم الذي شاركت فيه مجموعة من الممثلين هم منصف الصايم وجوهر الباسطي ومنعم العكاري ومحمد بهاء كروشي.

وكانت إدارة مهرجان كان السينمائي قد أصدرت بيانا بتاريخ 13 أبريل/نيسان، كشفت من خلاله قائمتي الأفلام القصيرة، وأفلام المدارس، التي تتنافس للفوز بالسعفة الذهبية.

يذكر أن الدورة السابقة من المهرجان قد شهدت فوز فيلم موج 98″ للمخرج اللبناني إيلي داغر بجائزة السعفة الذهبية بالمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في المهرجان.

المصدر: وكالات

You may also like...

0 thoughts on “فيلم تونسي عربي إفريقي وحيد في مهرجان كان السينمائي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram