نجاح سلام تهمس في دمشق مكرَّمة

دبي المنارة – رافي جرّوج

غنّت للسلام بصوتها و حملّت النجاح بنفوسنا الصغيرة التي تربّت على الحان كلمات اغنياتها و غزلها و شغفها بالفن، أجدادنا يقولون ” ان اردت ان تخلّد اسطورة فكرّمْها وهي حيّة بصوت جوهري يلامس القلوب هامساً “، وهذا ما حدث في دار اوبرا دمشق، وقفت ذات الصوت اللامع المطربة السورية همسة منيف على خشبة مسرح دار الاوبرا في دمشق، لتكرّمَ مطربة الاجيال التي غنت سورية يا حبيبتي و لبنان درة الشرق، تغزلّت في الشب الاسمر و نادت على برهوم ليميّل نحوها، الهامة الفنية الشاهقة نجاح سلام، كَرَمت وكُرِمت على خشبة دمشق جنباً الى جنب مع منيف، ليهمسان في برنامجٍ فنيٍ غني على ايقاعات فرقة المايسترو نظير مواس الموسيقية ..
اكّد الحفل التكريمي في دار الأوبرا السورية أن ثقافة الفن و الغناء لهما مكانة مميزة بالرغم من كل ما تشهده سورية، مشجّعاً كل الفنانين العرب على القدوم إلى سورية لنشر تلك الثقافة التي تزرع نجاح و تحصد سلام .
الــ ” همسة ” أكّدت على ان تكريمها لشخص القديرة نجاح سلام كان حلم وتحقق، و في الوقت ذاته حمّلتها خطوة مشاركتها بالدور الرئيسي في تكريم الــ ” سلام ” مسؤولية كبيرة، فرافقتها على المسرح، وأدّت اعمالها الشهيرة منها “حول يا غنام” و”ميّل يا غزيل”، ” الشب الأسمر” و”دخل عيونك حاكينا”، و”يا ريم وادي ثقيف”.
وفي نهاية الحفلة، تم تقديم درعاً تكريمياً للفنانة تقديراً لمسيرتها الغنية والحافلة بالعطاء، وعلّقت المطربة العريقة نجاح سلام قائلة : ” تكريمي هو وجودي في دمشق. أحببت دمشق وسكنت فيها وانطلقت منها وغنيت لها، أدعو الله دوماً أن يحفظها ” .

You may also like...

0 thoughts on “نجاح سلام تهمس في دمشق مكرَّمة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram