نصائح هامة لمعالجة الشعر التالف

تصفيف الشعر بالمكواة والسيشوار حلا مثاليا لتهذيب الشعر والحصول على تصفيفة مثالية له. لكن وللأسف، كثرة القيام بذلك مع سوء استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية قد يتسبب في حرقه وزيادة جفافه وتقصفه.

إذا قمت من قبل بتصفيف شعرك وشممت له رائحة تنم عن تعرضه للحرق، فأنت بحاجة إلى قراءة النصائح التالية حول طريقة العناية بالشعر الذي أتلفته الحرارة العالية:

توقفي عن استخدام الحرارة

من أول طرق علاج الشعر التالف بسبب كثرة استخدام أدوات تصفيف الشعر، هي التوقف عن تعريضه للحرارة لفترة من الوقت. إراحة الشعر جزء أساسي من العلاج وإعطائه فرصة للاستفادة من الوصفات المنزلية المعالجة.

أعدي قناع طبيعي للشعر

احرصي مرة أسبوعيا على إعداد قناع منزلي بمكونات طبيعية، للتأكد من أنها ستكون خفيفة على الشعر، ولتساعد على علاج جفاف الشعر وترميم خصلات الشعر. يمكنك عمل ماسك المايونيز أو مزج ثمرة أفوكادو مع قليل من زيت الزيتون وتدليك الشعر به وتركه لمدة ٣٠ دقيقة قبل غسله بالماء.

لنتيجة أفضل، سخنى الماسك في الميكروويف قبل دهن الشعر به.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غذاء منقذ للشعر التالف، فهو يساعد على ترميم خصلات الشعر من الداخل والخارج، كما أنه يحتوي على فتامين E الذي يساعد على تقوية الشعر واستعادة مظهره اللامع من جديد.

إذا كنت تشعرين بأن شعرك قد تعرض للجفاف الشديد بسبب كثرة تصفيفه، قومي بعمل ماسك زيت جوز الهند مرة أسبوعيا وراقبي كيف سيستعيد شعرك صحته من جديد. لعمل القناع، قومي بتدفئة كمية كافية من الزيت ووزعيها على شعرك بداية من الجذور وحتى الأطراف. اتركيه لمدة ساعة كاملة أو طوال الليل ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

قص أطراف الشعر

قص أطراف الشعر المتقصفة خطوة ضرورية لضمان عدم انتقال التقصف لباقي أجزاء الشعر ولضمان نموه بشكل صحي.

تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك والدجاج، فإنها تساعد على تقوية خصلات الشعر مع الوقت ومن ثم علاج آثار الإجهاد والتعب الذي سببته له أدوات تصفيف الشعر

You may also like...

0 thoughts on “نصائح هامة لمعالجة الشعر التالف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram