أنطوان القارح يطلق مجموعة L’Esprit En Vol من قلب بيروت

بعد أن شارك المصمم اللبناني انطوان القارح بعروض أزياء عالمية وبدأ اسمه بالانتشار  في المحافل الدولية والاحتفالات العالمية الضخمة، عادت بيروت لتكون منصة لعرض أزياء القارح الأخير.

فقد قدم القارح في اليوم الثاني من أسبوع بيروت للاأزياء La Mode A Beyrouth مجموعة الهوت الكوتور الجديدة لعام 2016 تحت عنوان ” الروح الهائمة”                  (L’Esprit En Vol )

عودنا القارح أن تكون لكل مجموعة جديدة يطرحها فكرة فلسفية تنبثق منها, و بما اأن الروح هي أثمن ما نملك ,تنطلق فكرة هذه المجموعة الرئيسية من الحقيقة العلمية التي تؤكد ان لروح الإنسان كيان حر ومستقل، ووزن يخسره الجسد عندما يلفظ أنفاسه الأخيرة ، فعندما يفنى الجسد تغادره الروح لتطوف بعيداً في الافق متحدة مع الريح منبعثة للحياة من جديد .

ولأن الطبيعة الأم بكائناتها وتفاصيلها المثيرة هي التجسيد الأمثل لفكرة القارح الفلسفية فقد اختار التركيز على عنصرين تتمحور حولهما الفكرة الاساسية للمجموعة هما:

 (الفراشة) التي بعد ان تتم دورة حياتها كدودة قز تلف جسدها المهترئ بخيوط الحرير وتبدأ مرحلة الولادة الجديدة ، لتنبثق من الشرنقة مطلقة العنان لجناحيها معلنة عودتها للحياة بشكل جديد.

اما العنصر الثاني  فهو (زهرة الهندباء) (Dandelion) تلك الزهرة الصفراء التي لا تلبث أن تموت أوراقها وتجف متحولة للون الأبيض، حتى تعلن انفصالها عن جسدها القديم الرث منطلقة للحياة من جديد هائمة مع الريح متحررة من القيود .

تكوّنت مجموعة القارح الجديدة من 32 قطعة  تراوحت بين (البريه كوتور) و ( الهوت كوتور) استعمل فيها المصمم أقمشة تنوعت بين الدانتيل , الموسلين والاورغانزا بالإضافة لاستعماله المكثف لقماشة الكريب. كما ركّز القارح في هذه المجموعة على تدرج الألوان بالإضافة  لتفاصيل رسم نقشة الفراشة وزهرة الهندباء اللذان يعكسان روح المجموعة .

حافظ المصمم اللبناني على توقيعه الخاص في عالم الازياء بالاستمرار على التركيز على هندسة الجسم مع تحديد منطقة الخصر وفتحة الظهر، بالإضافة طبعا لخطّه الخاص بالمزج  بين الاقشمة المتنوعة ضمن الفستان الواحد .

كما تميزت مجموعة القارح الجديدة بالتركيز على اكسسورات الشعر التي تندمج مع الفساتين وتتناغم مع الروح الكلية للمجموعة .

يذكر ان عرض ازياء انطوان القارح ضمن اسبوع بيروت للازياء تميز بحضور حشد كبير من الشخصيات الفنية الاعلامية الاجتماعية والسياسية والمهتمين بعالم الموضة والازياء الذين اعربوا عن اعجابهم بالمجموعة وفرحتهم بأقامة مثل هذه العروض الضخمة في لبنان . IMG_9444IMG_9606

You may also like...

0 thoughts on “أنطوان القارح يطلق مجموعة L’Esprit En Vol من قلب بيروت”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram