الإسبان ضد الانكليز و الألمان .. وأجواء البطولة نحو ديربي اوروبي !!

دبي المنارة – رافي جرّوج
نجح حارس مرمى مانشستر سيتي “جو هارت” في الإبقاء على آمال فريقه في الوصول لأول نهائي له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن أنقذ مرماه بشكل رائع من هدفين محققين في الدقائق الأخيرة من مباراة الفريق في الجولة الأولى من الدور نصف النهائي للبطولة أمام ريال مدريد والتي انتهت بتعادل الفريقين بدون أهداف على ملعب الاتحاد.
فبعد أن فقد الريال خدمات نجمه “كريستيانو رونالدو” بسبب إصابته في الفخذ، لم يهدد الفريق الإسباني ” الذي تبنى استراتيجية حذرة ” مرمى مانشستر سيتي صاحب الضيافة سوى في الدقائق الأخيرة، ففي آخر عشرين دقيقة من المباراة، سدد “خيسي” لاعب الريال رأسية في القائم قبل أن ينجح هارت في إنقاذ مرماه بشكل رائع من كرتين لــ”كازيميرو وبيبي ” من ضربتي زاوية.
فريق مانشستر سيتي سيستفيد من هذا التعادل، وخاصة انه آخر فريق يمثل انجلترا في دوري الأبطال لذلك مهمته صعبة إذا أراد عبور الريال في مباراة الإياب وبلوغ النهائي المقرر في ميلانو في 28 مايو/ أيار المقبل.
في الدور نفسه من البطولة، التقى أمس الأربعاء 27-4 فريق اتليتكو مدريد وبايرن ميونيخ الألماني في إسبانيا على ملعب النادي الاسباني ، والمفاجأة التي صدمت المراهنين أن أتليتكو الأسباني، فاز بهدف نظيف على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فاقترب خطوة من حسم السباق نحو المباراة النهائية، في انتظار مباراة العودة.
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الصاعد “ساؤول نيجويز”، بمجهود فردي راوغ خلاله دفاع بايرن، ليسدد كرة قوية تسكن الشباك في الدقيقة 11 من زمن المباراة التي جرت على ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد.
هيمن البايرن على الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل، لكن العارضة حرمتهم من إدراكه بعد أن تصدت لتسديدة قوية من ديفيد ألابا من مسافة 35 مترا، كما أنقذ المدافع خوسية خيمنيز رأسية أرتورو فيدال من على خط المرمى.
الجدير بالذكر ان الفائز سيلتقي في مجموع اللقائين بالفائز من لقاءات ريال مدريد ومانشستر سيتي في نهائي أبطال أوروبا..
وفي السياق نفسه (أتليتكو المدريدي) ظل لسنوات يقبع في ظل شريكه في العاصمة الفريق الملكي، ريال مدريد، ولم يتوج من قبل بلقب دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته النهائي مرتين فهل من الممكن أن نشهد على مباراة ديربي اسباني في نهائي بطولة ابطال اوروبا ؟!

Tags

You may also like...

0 thoughts on “الإسبان ضد الانكليز و الألمان .. وأجواء البطولة نحو ديربي اوروبي !!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram