دبي تدخل قائمة المدن العشر الأولى على مستوى العالم في القدرة الاستيعابية بارتفاع عدد الوحدات الفندقية إلى /100/ ألف وحدة الشهر المقبل.

دبي في 27 أبريل / وام / أعلنت دائرة السياحة والتسويق والتجاري بدبي خلال مشاركتها فيمعرض سوق السفر العربي 2016″ ـ المقام حاليا في دبي ـ أن الإمارة تستعد لدخول قائمة المدن العشر الأولى على مستوى العالم من حيث القدرة الاستيعابية الفندقية مع توقعاتها بأن يصل عدد الغرف والشقق الفندقية فيها إلى /100/ الف وحدة في الشهر المقبل.

وأكدت البيانات التي صدرت عن الدائرة اليوم أن دبي ستشهد زيادة متوقعة في أعداد الزوار النزلاء الذين يقضون فيها ليلة واحدة أو أكثر بما في ذلك السياح القادمين بدعوة من الأصدقاء أو العائلات المقيمين في الدولة.

وأوضحت الدائرة في بيان صحافي صدر عنها أن هذا التوجه يعزز ما تعمل عليه دبي حاليا من تطوير مستمر لبنيتها التحتية السياحة وإنشاء وجهات ترفيهية تلبي تطلعات زوار المدينة من فئة العائلات والأزواج والأصدقاء ويؤدّي الى استقطاب مزيد من السياح الباحثين عن مواقع ترفيهية جذابة وتشجيعهم على الإقامة في دبي لفترة أطول.

وتتوقع أن يصل عدد الحجوزات في الغرف والشقق الفندقية في الإمارة خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى /36.9/ مليون ليلة فندقية أي ما يمثل نسبة نمو تتراوح بين /11/ في المائة و/12/ في المائة في المعدل السنوي المركب “CAGR” وذلك حتى نهاية عام /2018/ .

كما توقعت الدائرة أن يتم تحقيق نسبة النمو نفسها في أعداد الوحدات الفندقية لتصل إلى /138/ ألف وحدة بحلول نهاية عام /2018/ أيضا.

وقالت إنه نظرا لهذه الزيادة المتوقعة حتى عام /2018/ فمن المنتظر أن تحقق الفنادق نسبة إشغال تصل إلى /77/ في المائة بما يضمن تنافسية الإمارة على خارطة السياحة العالمية.

وأفادت الدائرة بأن القطاع الفندقي في دبي شهد خلال الربع الأول من العام الحالي واحدا من أعلى معدلات الإشغال العالمية بنسبة وصلت إلى /85/ في المائة كما وصل معدل ايرادات الغرف إلى /520/ درهم إماراتي /142 دولارا / ومعدل أسعارها إلى /609/ دراهم /166 دولارا/ في الليلة.

وذكر سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق والتجاري بدبي أن مستويات الإشغال الجيدة والمنظمة في الفنادق تعد من الركائز الأساسية لاستيعاب الزيادة في الطلب على الوحدات الفندقية والمحافظة على الأسعار مما يضمن تنافسية دبي وقدرتها على اجتذاب مزيد من السياح من حول العالم وفي الوقت ذاته الحفاظ على معدلات الأداء المتفوق للقطاع الفندقي في الإمارة.

وأضاف اننا قمنا بتحديد احتياجاتنا الفندقية المستقبلية وزيادة القدرة الاستيعابية بحوالي /40/ في المائة بما يضمن الحفاظ على نسب إشغال قوية لقطاع الفنادق ويعزز من القيمة الاقتصادية لدبي.

وتتوقع دبي للسياحة ان يستمر النمو في القطاع بمعدّل سنوي مركب “CAGR” بنسبة /12/ في المائة بين عامي /2015/ و/2018/ كي تتمكن المدينة من الحفاظ على تنافسيتها وقدرتها على استيعاب الزيادة المستقبلية في أعداد الزوار.

وشهد القطاع السياحي في دبي نموا كبيرا بفضل استثمارات القطاعين العام والخاص التي تهدف إلى تحقيق الرؤية السياحية للإمارة واستقبال /20/ مليون سائح سنويا بحلول عام /2020/.

You may also like...

0 thoughts on “دبي تدخل قائمة المدن العشر الأولى على مستوى العالم في القدرة الاستيعابية بارتفاع عدد الوحدات الفندقية إلى /100/ ألف وحدة الشهر المقبل.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram