مبادرة “لئلا ننسى” تشارك ضمن معرض ابوظبي للكتاب

دبي – المنارة
تشارك مبادرة “لئلا ننسى” ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تقام فعالياته هذا الأسبوع وتدعو أفراد المجتمع لزيارة جناحها والمساهمة في إثراء أرشيف الصور والقصص العائلية والشخصية من أجل المحافظة على التراث والذكريات الشفاهية والتصويرية لهذه اللحظات المميزة في تاريخ دولة الإمارات.
وأطلقت هذه المبادرة برعاية من مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان وهي مبادرة مجتمعية ترحب بمشاركة أفراد المجتمع كافة.
وتهدف مبادرة “لئلا ننسى” إلى أرشفة وحفظ وبحث وتبادل الصور والقصص العائلية والوثائق والتحف وتوثيق الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة في النصف الثاني من القرن العشرين.
وتعمل مبادرة لئلا ننسى من خلال المعرض المستمر وورش العمل وحلقات النقاش والموقع الالكتروني إلى منح الجيل الحالي وأجيال المستقبل نظرة على التطور الذي شهدته دولة الإمارات عبر السنين ومن خلال الصور التي التقطها أفراد المجتمع.
وقالت الدكتورة ميشيل بامبلينغ المدير الإبداعي لمبادرة لئلا ننسى إننا ندعو أفراد المجتمع الإماراتي للانضمام إلينا ومشاركة صورهم العائلية وذكرياتهم والمساهمة في إثراء أرشيفنا للأجيال القادمة ..كما نشجع جيل الشباب على المشاركة من خلال الانضمام إلى برنامج التدريب الذي يشكل جزءًا هامًا من المبادرة ومهمتها التعليمية التي تسعى للوصول إلى جميع أفراد المجتمع.
وسيتم إجراء مسح ضوئي للصور الفوتوغرافية وإضافتها مباشرة إلى الأرشيف الرقمي ..إضافة إلى تسجيل ذكرياتهم الشفاهية.. كما يمكن لزائري الجناح إقتناء نسخة من كتاب “لئلا ننسى: صور لعائلات إماراتية 1950-1999”.
كما سيتم تنظيم حلقة نقاش تشارك فيها الدكتورة بامبلينغ ضمن فعاليات معرض الكتاب وسينضم إلى الدكتورة بامبلينغ في هذه الحلقة النقاشية عدد من النساء الإماراتيات اللواتي ساهمن في إطلاق المشروع معها قبل أكثر من خمس سنوات.
من جانبها قالت أنجيلا مجلي المدير التنفيذي لمؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان اننا سعداء بتقديم الدعم لهذه المبادرة الثقافية الهامة والتي تساهم في المحافظة على إرث وتاريخ دولة الامارات من خلال توثيق الصور والذكريات الشفاهية لتحظى الأجيال القادمة بفرصة الاطلاع عليها والتعرف على تفاصيل الحياة في الدولة.

You may also like...

0 thoughts on “مبادرة “لئلا ننسى” تشارك ضمن معرض ابوظبي للكتاب”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram