نهيان بن مبارك يفتتح المعرض الفني التشكيلي الأول والامسية الشعرية للامير فيصل بن سلطان في نادي الضباط

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة , مساء امس المعرض الفن التشكيلي الاول والامسية الشعرية لسموّ الأمير فيصل بن سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود , في نادي ضباط القوات المسلحة .

حضر حفل الافتتاح الشيخ محمد بن نهيان مبارك آل نهيان والشيخ شخبوط بن نهيان مبارك آل نهيان وبعض اعضاء الاسرة المالكة في السعودية والكويت  وعدد من المسؤولين من وزارة الثقافة وحشد من الفنانين والشعراء والاعلاميين من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي .

وقام الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان بجولة في المعرض، الذي عكست لوحاته أسلوب الفنان السعودي  ومضامين أعماله وفلسفته التشكيلية التي ترتكز على التراث السعودي والخليجي وترصد تاريخ أسرة آل سعود  .

وتقدم سمو الامير فيصل بن سلطان بجزيل الشكر الي معالي الشيخ نهيان بن مبارك لتفضله بافتتاح المعرض التشكيلي والامسية الشعرية بقوله ” انه لشرف كبير لي ان احظى بحضور معالى الشيخ نهيان الذي يعتبر من اعلام الثقافة والفكر على مستوي الامارات والشرق الاوسط “

وقال سموه مخاطبا الاعلاميين ” يسرني ان اعرض اعمالي الفنية بين وسط جمهور عشاق الفن التشكيلي بين أهلي وإخوتي في ابوظبي , عاصمة الثقافة والفنون والمتاحف لدولة الامارات الحبيبة ” , مؤكدا في الوقت نفسه ” أن الفن التشكيلي رافدٌ مهم من روافد الثقافة بين الشعوب ” ففي الامارات تلتقي الثقافات والحضارات وتتفاعل اواصر المحبة والصداقة في اطار العيش المشترك الذي تحظى به هذه الدولة العزيزة على قلوبنا جميعا ” .

واعرب الامير فيصل عن رغبته في أن يكون الفن التشكيلي من خلال لوحاتهِ وسيلة لأخذ قسطٍ من الامتاع الفني أو الوجداني، و “لنؤكد نحن جمهور الثقافة والفن أن الامارات هي ارض الحضارة والإبداع ايضاً “.

وقال أن هذا المعرض الذي يقام لمدة ثلاثة أيام في نادي ضباط القوات المسلحة في ابوظبي، يضم أكثر من خمسين لوحة تتنوَّع موضوعاتها بين الشخصيات السعودية التاريخية والمعاصرة، ولوحاتٍ تصوِّر البيئة السعودية والاهتمامات الإنسانية. وأوضح سموّه قائلاً: ” أن المعرض يحمل الأسلوب الانطباعي عبر مزج الألوان بالفكرة”.

وذكر  “أن المعرض سوف يقدم فسحة عطلة ذهنية للمشاهدة والتمتع الفني، حيث حاولت أن يكون في المعرض مواضيع تمسّ شعور أي عربي” مؤكداً “أن رسوماتهِ تلقى قدراً كبيراً من الإعجاب من قبل الكثيرين من مُتذوقي الفن التشكيلي في العالم” . واحيا سموّ الأمير فيصل بن سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود على هامش المعرض التشكيلي أمسية شعرية قدمه خلالها الشاعر الاماراتي المعروف كريم معتوق  في نادي ضباط القوات المسلحة , واعرب عن سعادته للقاء جمهور ومحبي الشعر في الامارات والمنطقة من منطلق حرصه على التواصل معهم ،

وذكر انه يعتبر الشعر من أهم الموروثات الثقافية في المنطقة، معربا عن امله في ” أن تسهم هذه الامسية في تعزيز أواصر التبادل الثقافي بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات، اضافة الى مخاطبة المواهب المحلية والعربية الشابة والمبدعة في مجال الشعر , والتفاعل معها ” .

_ALI6632TMM_0014

You may also like...

0 thoughts on “نهيان بن مبارك يفتتح المعرض الفني التشكيلي الأول والامسية الشعرية للامير فيصل بن سلطان في نادي الضباط”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram