الوطني للإعلام ينظم أمسية شعرية ضمن معرض أبوظبي للكتاب.

أبوظبي في الأول من مايو/ وام / نظم المجلس الوطني للإعلام مساء أمس أمسية شعرية ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لـ ” معرض أبوظبي الدولي للكتاب ” بمركز أبوظبي الوطني للمعارض شارك فيها الشاعران علي الخوار وعوض بن حاسوم الدرمكي وقدمتها الاعلامية والشاعرة دارين خليفة.

شهد الأمسية عدد من المهتمين بالشعر والثقافة إلى جانب كوكبة من الشعراء والأدباء والكتاب من مختلف الدول العربية.

و ألقى الخوار قصائد دارت حول معاني الفخر والاعتزاز بالوطن والولاء والانتماء له ليترك من بعدها مساحة من الزمن لقراءات عاطفية وغزلية إلى جانب قصائد منوعة تناولت قصصا وموضوعات يومية مثل قصيدة “متينة”.

من جانبه ألقى عوض بن حاسوم الدرمكي مجموعة من قصائده التي تميزت بالرمزية والاعتماد على تكثيف التشبيهات والصورة الروائية .. وسلط الضوء على ديوان شعره بعنوان “السنديان” وكتابين بعنوان ” يا ذكريات سان دييغو” و”الديناصورات لا تعرف قيادة الكاديلاك”.

و تضمنت الأمسية الشعرية نقاشات ومداخلات حول أهمية الأمسيات الشعرية في معارض الكتاب في تعزيز الانتماء والولاء لدى أبناء الإمارات وترسيخ محبة الأوطان في قلوبهم وبناء المزيد من جسور التواصل مع الشعراء من مختلف الدول.

وتم خلال فعاليات الأمسية عرض فيلم تسجيلي ألقى فيه الشاعر علي الخوار بمشاركة الاعلامية والشاعرة دارين خليفة قصيدة “آدم وحواء” بمناسبة حفل جائزة مجلة سيدتي للتميز والابداع .

وفي ختام الأمسية كرم المجلس الوطني للإعلام الشعراء المشاركين ومنحهم دروعا تذكارية.

You may also like...

0 thoughts on “الوطني للإعلام ينظم أمسية شعرية ضمن معرض أبوظبي للكتاب.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram