مستحضرات منزلية لمعالجة الحروق البسيطة

المنارة-مروة طولبر

الكثير منا يصاب بحروق جلد بسيطةعن طريق اشياء كثيرة نستخدمها في المنزل ذات حرارة عالية،كالمكواة ،أو أثناء تحضير الطعام…الخ.

فعندما تكون الحروق سحطية وخفيفة ،هناك اشياء يمكن ان نستخدمها من  المنزل إذ لم يتوفر لدينا الدواء المناسب وهذه الأشياء تخفف الألم وفي أغلب الأحيان يزول الألم كُلياً.

سوف نقدم  بعض الوصفات التي يمكن ان تساعدكم اثناء التعرض لحروق خفيفة وهي :

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يعتبر من أقوي طرق علاج الحروق في المنزل ، فهو يعمل على التخفيف من الالم، كما انه يحتوي على فيتامين E، وكثير من الاحماض الدهنية المضادة للفطريات والبكتيريا.

مستخلص الفانيلا:

يعد مستخلص الفانيلا أحد الوصفات لعلاج الحروق المنزلية الطفيفة في المنزل. قومي بوضع مستخلص الفانيلا على قطنة ورطبّي بها على مكان الحرق وستشعرين أن الألم يقل تدريجيا.

أكياس الشاي:

هل تعلمين أنه يمكنك استخدام أكياس الشاي كعلاج للحروق المنزلية الخفيفة، فأكياس الشاي تحتوي على حمض التانيك الذي يقلل من ألم الحروق. كل ما عليك فعله هو وضع أكياس الشاي الباردة على مكان الحرق وستلاحظين تلطيفه للألم. إذا كنت ترغبين في تثبيت أكياس الشاي على البشرة يمكنك تثبيته ببعض الشاي.

الخل:

يعتبر الخل الأبيض من طرق علاج الحروق المنزلية، فهو يحتوي على حامض الخليك الذي يساعد في تخفيف الحكة والألم الناتج عن الحروق. ضعي قليل من الخل الأبيض على قطعة قماش قطنية ومرريها على مكان الحرق.

العسل الأبيض:

العسل الأبيض من أفضل طرق علاج الحروق. هل تعلمين لماذا؟ لأنه يعتبرمن أقوى المضادات الحيوية التي تمنع تلوث الحرق أو انتشار العدوى فيه، كما أنه يعمل كمرطب طبيعي يخفف من الألم الناتج عن الحروق، ويساعد على شفاء الجلد سريعا.

معجون الأسنان:

معجون الأسنان يعتبر من الأشياء السحرية المعالجة للحروق والموجودة في المنزل، فعند لمسك لأحد الأشياء الساخنة للغاية، قومي بتمرير الماء البارد على مكان الحرق وجففيه بمنشفة ثم ضعي معجون الأسنان، ستلاحظين اختفاء الألم على الفور.

You may also like...

0 thoughts on “مستحضرات منزلية لمعالجة الحروق البسيطة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي …… على بعد غيمة واحدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram