السياحة في سويسرا مثالية لفصل الصيف

تقع سويسرا في غرب أوروبا وتحدّها ألمانيا من الشمال وفرنسا من الغرب وإيطاليا من الجنوب. تجمع سويسرا بين الجبال الشاهقة والمدن الكبيرة الخلابة والبحيرات الجميلة التي تجعل منها دولة سياحية بامتيار تستقطب الكثير من السياح سنوياً. تبلغ مساحتها حوالى 41.285 كيلو متراً مربعاً ولها أربع لغات رسمية أبرزها اللغة الإلمانية. وتجدر الإشارة إلى أن الوقت المثالي لزيارة سويسرا هو في فصل الصيف خاصة في شهري يونيو ويوليو. إن كنت تحبين السياحة والسفر واكتشاف حضارات جديدة، اقرأي هذا المقال الذي تقدّم لك ياسمينة من خلاله أبرز 5 مدن سياحية في سويسرا وأجمل الأماكن السياحية فيها.

جنيف: تقع جنيف في الغرب الجنوبي من سويسرا وتعتبر ثاني أكبر مدينة فيها. تحيط بها جبال الألب وجبال يورا وهي مقر للعديد من المؤسسات الدولية منها منظمة الأمم المتحدة. تمزج هذه المدينة بين الحدائق والمتاحف والمتنزهات ومن أجمل الأماكن السياحية فيها نذكر متحف الفن المعاصر والحديقة الأنكليزية والنافورة الموجودة داخل بحيرة جينيف.

زيوريخ: تطلّ زيوريخ على جبال الألب وتكثر فيها المتاحف. تقع في المنطقة الوسطى من شمال سويسرا وهي مدينة هادئة. ومن الأماكن المفضّلة للسياح المتحف الوطني السويسري وشارع بانوفستراس ودار أوبرا زيوريخ.

انترلاكن: هي من أجمل المدن في سويسرا إذ تتميّز بجمال طبيعتها ويحيطها العديد من الجبال. يمكنك الركوب بأجهزة التلفريك التي تسمح لك برؤية مناظر خلابة للمدينة. ومن أجمل المعالم السياحية فيها قرية النحاتين وقصر الجليد والحديقة اليبانية وغيرها.

مونترو: هي بلدية تقع على الساحل الشمالي الشرقي لبحيرة جنيف وهي مثالية لمحبّي الرياضات الشتوية مثل التزلج. عند سفرك إلى مونترو، ننصحك بزيارة قصر تشيليون وقمة روشير دي ناي وقصر شيون التي تعتبر من أبرز الأماكن السياحية.

برن: وهي عاصمة سويسرا ورابع أكبر مدينة في البلاد بعد زيوريخ وجنيف وبازل. تقع هذه المدينة في غرب وسط البلاد وتبلغ مساحتها حوالى 51.62 كيلومترا مربعاً. يطغى على هذه المدينة الطابع المعماري للعصور الوسطى وتشتهر بالأبراج التاريخية والنوافير والشوارع الضيّقة ومن أبرز الأماكن السياحية فيها برج الساعة الشهير ومتحف الفنون الجميلة و حديقة الدب “بيير بارك”

You may also like...

0 thoughts on “السياحة في سويسرا مثالية لفصل الصيف”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram