خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر في المنزل

صحيح أنّ الصبغات هي الوسيلة التي تحقّق لك نتيجة سريعة ومثالية في تغيير لون الشعر، ولكن يمكنها أحياناً أن تؤذي فروة رأسك وبصيلات شعرك، وللتخفيف من إمكان حصول هذه المشكلة، يمكنك في كثير من الأحيان الاستعانة بخلطات تحضرينها داخل المنزل، مكوّنة من مواد طبيعية، لتجدي أن النتيجة ليست سيئة على الإطلاق، وتستحق المجازفة. ولأنّ الشعر الأشقر هو حلم غالبية النساء، نخبرك اليوم بتحضير خلطات مميزة للحصول عليه من دون زيارة صالون التجميل.

الكاموميل أو البابونج: عندما تذهبين إلى السوبرماركت، تلاحظين أنّ غالبية أنواع الشامبو المخصّص للشعر الأشقر يحتوي في تركيبته البابونج بصورة أساسية، وهذا يدل الى قدرة هذه النبتة على تفتيح الشعر، والمحافظة على لونه، لذا يمكنك أن تنقعي في الماء الساخنة عدداً من أكياس البابونج لمدة ساعة على الأقل، وتتركينها حتى تفتر، ثمّ تضعين الماء على شعرك لفترة يمكن أن تصل حدّ الساعتين، لا تخافي من تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة خلال الأسبوع، وتأكدي أنّ النتيجة سترضيك. (اكتشفي فوائد زيت البابونج للشعر).

الليمون الحامض: له الكثير من المزايا في مجال العناية بالجمال، وتحديداً بالشعر، ويكفي أن تقطّعي حبّة من الليمون الحامض إلى نصفين، وتبدئي بفرك أطراف شعرك بها، كما يمكنك عصر حبة منها، وإضافة القليل من الماء الفاترة إليها، وأي نوع من الزيوت، ثم وضعها كماسك على شعرك لمدة نصف ساعة. إنّ إضافة الزيت تهدف إلى ترطيب الشعر، ومنع جفافه.

بيكوربونات الصودا: هي منجم مذهل للعناية بالجمال، وليس حكراً على أن تكون مكوناً من مكونات الطعام، تحقّقين هدف تفتيح الشعر من خلال وضع ملعقة واحدة منها مع القليل من المياه على شعرك بعد غسله بالشامبو لمدة عشر دقائق، ثم غسله وإضافة البلسم المنعم إليه. يتاح لك استعمال هذه الحيلة المنزلية مرة واحدة في الشهر.

You may also like...

0 thoughts on “خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر في المنزل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram