صحافي بريطاني يتهم بقتل زوجته في دبي

تحقق النيابة العامة في دبي مع متهم بقتل زوجته يدعى فرانسيس ماثيو، ويشغل وظيفة كبير المحررين في صحيفة «جلف نيوز»، بعد إحالته من شرطة دبي واعترافه في محضر الاستدلال والتحقيقات بإقدامه على قتلها بضربها بمطرقة على رأسها نتيجة خلافات زوجية.

وأفادت شرطة دبي بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بأن الواقعة حدثت يوم الثلاثاء الماضي، لافتة إلى أنها تلقت بلاغاً من المتهم يفيد بتعرض زوجته لاعتداء بدني من قبل لصوص حاولوا اقتحام منزلهما الواقع في منطقة جميرا بغرض السرقة.

وقالت إن المعاينة الأولية لجثمان المجني عليها كشفت عن تعرضها لضربة قوية على رأسها بجسم صلب، وحاول المتهم في البداية تضليل فريق العمل من البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، لكن بمواجهته بالدلائل اعترف بارتكاب الواقعة، وأحيل إلى نيابة الأسرة والأحداث بحضور المترجم القانوني المعتمد. وأقر المتهم أمام النيابة العامة بأنه رمى مطرقة تجاه زوجته خلال مشاجرة حدثت بينهما ولم يتعمد قتلها، وتواصل النيابة تحقيقاتها في القضية خلال الأيام المقبلة لبحث بقية الأدلة والاستماع إلى إفادة الشهود، ووجهت إليه النيابة تهمة القتل العمد. وبحسب مصادر ذات صلة بالمشتبه به، فإنه يعمل في مجال الصحافة منذ أكثر من 30 عاماً، وكان من أبرز المحررين المحليين بجريدة «جلف نيوز»، ويتمتع بسمعة طيبة بين جميع زملائه.

وقال أحد زملائه، فضل عدم نشر اسمه: «نحن في صدمة حقيقية، ولم أستوعب الخبر حين سمعته، فأنا أعرفه منذ التحاقي بمهنة الصحافة في صحيفة (إكسبريس) التابعة لمؤسسة (جلف نيوز)، وكان نعم العون، ويتسم دائماً بالبشاشة، ومحبوب من كل المحيطين به سواء زملاء المهنة أو المصادر في الجهات التي عكف على تغطيتها، متمنياً ألا يكون متورطاً في قتل زوجته». ونشرت صحيفة «جلف نيوز» عزاء في موقعها الإلكتروني أعلنت فيه وفاة زوجة محررها العام مساء الثلاثاء الماضي، معربة عن أسفها للواقعة، وأن الشرطة فتحت تحقيقاً بشأنها، فيما ذكر زملاء له أنه تغيب عن الصحيفة قبل ورود أي تقارير بشأن الواقعة، مؤكدين أن احتمالات تورطه في أمر مثل هذا كان مستبعداً بكل المقاييس، إذ إنه متزوج منذ فترة طويلة، واعتاد الظهور مع زوجته في أماكن عامة، في ظل مشاركتهما المستمرة في الأنشطة التي تقوم بها الجالية البريطانية في الدولة.

You may also like...

0 thoughts on “صحافي بريطاني يتهم بقتل زوجته في دبي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram