اتحاد المبدعين العرب : افتتاح فرع للاتحاد بأبوظبي يعكس إيمان النخب بمكانة الإمارات في رعاية الإبداع والمبدعين

دبي المنارة – وام

أكد الدكتور محمد أبوالفرج صادق أمين عام اتحاد المبدعين العرب أن قرار الاتحاد افتتاح فرع له في العاصمة أبوظبي واختيار الدكتور عبدالله علي عبدالله النيادي رئيسا له يعكس إيمان نخب المثقفين والمبدعين العرب بأهمية دولة الإمارات في أن تكون الحاضنة المثلى للإبداع والابتكار ورعاية المبدعين العرب .

وأشار الدكتور أبو الفرج إلى ما تمثله دولة الإمارات من أرضية للتسامح والعيش المشترك بين جميع المكونات وتعدد الثقافات التي تستضيفها ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بأن تكون الإمارات دائما في موقع الريادة في الابداع والابتكار وتسخير الإمكانيات الكفيلة بتطوير قدرات المبدعين ورعاية الابداع من أجل رفاهية الإنسان وتقدمه.

ولفت إلى أن هذا الاختيار يجسد العلاقة بين الإمارات والمحيط العربي القائمة على الاحترام المتبادل واعتماد المبادرات التي ترفع من شأن المثقفين والمبدعين ودفع مسيرة الابداع لتكون في أفضل حالاتها علاوة على خلق الفرص المناسبة لرعاية المبدعين والابداع حيث أن المبدع يعتبر رأس مال أي أمة لريادة عالم التطوير والنهوض بمستوى البيئة التعليمية والأكاديمية والتشجيع على الابداع في كل صنوف المعرفة .

ونوه إلى أن هذا الاختيار جاء أيضا لما تمثله الإمارات من قيم إنسانية ومثل يمكن أن تشكل حالة من الحراك الإبداعي وتدفع بحركة الابداع إلى أفضل مستوياتها من خلال استقطاب النخب والمفكرين والمبدعين واستقطاب أهل الاختصاص في مجالات التفكير الابداعي لاعتماد أفضل الممارسات والرؤى كي تكون مسيرة الابداع مثالا يحتذى به على المستوى الدولي.

وقال ” إن انطلاق مسيرة الابداع من العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى العالم العربي وبلاد المهجر لاستقطاب النخب الفكرية والمبدعين العرب ورعاية ابداعاتهم والعمل على توظيفها واستثمارها بما يعود بالنفع والفائدة على شبابنا العربي والتوجه برسالة حضارية إبداعية للعالم لنؤكد أن الابداع يتجاوز الحدود والأوطان ويمكن للمبدع وإنتاجه الإبداعي أن يكون حاضرا حول العالم ولنؤكد أيضا أن الإبداع موطنه حيثما حل ولتكون الإمارات دائما سفيرا للخير والمحبة والتسامح كما هي سفير للإبداع ورعاية وتشجيع المبدعين واحتضان ابداعاتهم ” .

ولفت الأمين العام لاتحاد المبدعين العرب إلى أن الدكتور عبدالله علي عبدالله النيادي بما يملكه من إمكانيات ورؤية إبداعية سيكون خير ممثل للمبدعين والابداع العربي إلى العالم والعمل على التواصل الفعال والمثمر مع كل المنظمات التي تعنى بشؤون الابداع والمبدعين حول العالم والأخذ بمسيرة الإبداع إلى أفضل مستوياتها المأمولة ولإطلاق العنان للمبدع العربي إلى المزيد من الابتكار وليعكس الحالة الإنسانية التي يمثلها الإنسان العربي وحضارته عبر التاريخ ورعاية المبدعين من خلال الاتحاد .. مشيرا إلى أن مركز الامارات للمبدعين هو خطوة أولى في طريق الانطلاق بمسيرة الإبداع .

You may also like...

0 thoughts on “اتحاد المبدعين العرب : افتتاح فرع للاتحاد بأبوظبي يعكس إيمان النخب بمكانة الإمارات في رعاية الإبداع والمبدعين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي الإمارات.. صناع الأمل

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram