هيئة أبوظبي للسياحة تستضيف فرقة “رباعي فينيسيا” بمناسبة افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

أبوظبي في 25 أبريل / وام / تستضيف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع السفارة الإيطالية في الدولة حفلا موسيقيا تحييه فرقة “رباعي فينيسيا ” بمناسبة افتتاح فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تنطلق /27/ من أبريل الجاري.

وتعد فرقة “رباعي فينيسيا” من أشهر الفرق الموسيقية الرباعية للآلات الوترية على مستوى العالم.

وتأتي دعوة الفرقة إلى أبوظبي تماشيا مع اختيار إيطاليا كضيف شرف لـ “معرض أبوظبي الدولي للكتاب” لهذا العام.. بينما يندرج الحفل الموسيقي ضمن فعاليات “موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” الذي تستمر فعالياته حتى شهر مايو المقبل ويستقطب نخبة من عازفي الموسيقى الكلاسيكية من جميع أنحاء العالم لتقديم عروضهم الموسيقية في الإمارة خلال موسم المهرجان الذي يستمر لتسعة أشهر.

وتضم فرقة “رباعي البندقية” عازفي الكمان أندريا فيو وألبرتو باتيستون وعازف الفيولا جيانكارلو دي فاكري وأنجلو زانين على التشيللو.. وتقدم الفرقة لجمهور أبوظبي باقة غنية من مؤلفات جاكومو بوتشيني وجوزيبي فيردي ولودينج فان بيتهوفن.

وتشتهر الفرقة ببراعة وشغف عازفيها وتستقي أسلـوبها الموسـيقي من مدرستين مرموقتين في مجال العروض الموسيقية الرباعية وهمـا فرقة “الرباعي الإيطالي” تحت قيادة بييرو فارولي ومدرسة وسط أوروبا الموسيقية التي تمثلها فرقة “رباعي فيغ”.. إضافة إلى عروضها المتميزة في إيطاليا جالت الفرقة بأدائها الرائع مختلف أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الفترة من 27 أبريل الجاري وحتى الثالث من مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويسلط المعرض الضوء هذا العام على شخصية الفيلسوف العربي الكبير/ ابن رشد / ضمن جناح مخصص لذلك في حين تحل إيطاليا ضيف شرف على المعرض من خلال تقديم برنامج متكامل يعزز الحوار الثقافي الإماراتي – الإيطالي .

ويشمل تنظيم فعاليات ثقافية ومهنية متنوعة وأنشطة مخصصة للأطفال..

وتشارك إيطاليا أيضا في ركني الطهي والرسامين.

You may also like...

0 thoughts on “هيئة أبوظبي للسياحة تستضيف فرقة “رباعي فينيسيا” بمناسبة افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram