بلقيس تقرأ للأطفال في مكتبة حديقة الباهية

 نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع  دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برنامج قراءة قصة مع نجم” في مكتبة حديقة الباهية بحضور نحو 150 طفلاً.

وقامت الفنانة بلقيس بقراءة  عدد من القصص القصيرة والمصورة للأطفال ومشاركتهم لحظات من السعادة والتسلية، وذلك بهدف المساهمة في تعزيز حضور القراءة لدى أبناء المجتمع وبخاصة لدى فئة الأطفال، لتصبح سلوكاً مجتمعياً مستداماً.

وشهدت الفعالية حضوراً خاصاً للشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان، وعدد من المسؤولين في بلدية أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

يذكر أنّ البرنامج استقبل في السابق كلاً من الشاعر الإماراتي المشهور علي الخوار، والاعلامي علي آل سلوم مقدم برنامج دروب”، والفنان حمد العامري، والمعلق الرياضي الإماراتي الشهير فارس عوض، والفنانالإماراتي عبدالله صالح شاركه البرنامج شخصية ماجد الكرتونيه ، ومجموعة من براعم اكاديمية نادي الوحدة لتثقيفهم وتشجيعهم هلى القراءة، وأسهمت مشاركة هؤلاء الرموز الثقافية والفنية والإعلامية في تشجيع الأطفال ورواد الحدائق على الإقبال على القراءة من خلال المكتبات التابعة للهيئة المتواجدة في الحدائق، ونشر روح التنافس فيما بينهم بأسلوب شيق.

وتأتي هذه المبادرة استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والتي تضمنت إعلان عام 2016 عاماً للقراءة.

وتسهم هذه المبادرة في تحفيز الأطفال على القراءة وتحسين لغتهم وتطوير مهاراتهم، إلى جانب المساهمة في تحويل نظرة المجتمع للحدائق والمنتزهات باعتبارها ليست مكاناً للترفيه فقط بل جعلت منها بيئة سليمة وخصبة لزرع القيم والمفاهيم الهادفة إلى غرس قيم القراءة والوعي بأهميتها وممارستها كفعل يومي وبخاصة لدى شريحة الأطفال من خلال تنظيم الملتقيات المجتمعية والثقافية في المكتبات، وهو أسلوب علمي وعملي متطور للانتقال بالأطفال من البيئة التقليدية للتعلم وهي المدرسة إلى بيئات مفتوحة ومحفزة تتسم بالمرح والترفيه والتعلم في آن واحد.

You may also like...

0 thoughts on “بلقيس تقرأ للأطفال في مكتبة حديقة الباهية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram