الدراما الخليجية تتألق بـ41 عملاً قليل من الكوميديا كثير من الدراما في مسلسلات رمضان 2016

أبوظبي – المنارة

مع اقتراب شهر رمضان، يدخل العديد من الفنانين الخليجيين المراحل الأخيرة من الانتهاء من تصوير أدوارهم في المسلسلات المفترض عرضها خلال شهر رمضان 2016، الذي يشهد العديد من المسلسلات، وقد قارب عدد الأعمال التي سيتم عرضها 41 عملاً، ما تزال مرشحة للزيادة خلال الفترة القادمة.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.01.34 PM 1

ويأتي في مقدمتها المسلسل الكويتي (بياعة النخي)، تأليف حياة الفهد، إخراج مشعل الدباس، بطولة حياة الفهد، ومريم الصالح، وعلي جمعة، ومحمد جابر، وهند البلوشي.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.01.39 PM

ومسلسل (ساق البامبو)، تأليف سعود السنعوسي، وإخراج محمد القفاص، وبطولة سعاد عبد الله، وعبد المحسن النمر، وفيصل العميري، ومرام، وريم أرحمه.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.01.34 PM

ومن بين الأعمال المستوحاة من تحديات العصر مسلسل (سيلفي)، تأليف عدد من الكتاب، إخراج أوس الشرقي، بطولة ناصر القصبي، طارق العلي، حبيب الحبيب، يوسف الجراح، ريماس منصور.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.01.51 PM

ومن الإمارات يقدم المخرج البحريني مصطفى رشيد مسلسل (غمز البارود)، وهو من تأليف الكاتب البحريني عيسى الحمر وإنتاج الفنان الإماراتي أحمد الجسمي.

وفي عمل جماعي سيكون الموعد مع مسلسل (حزاوينا خليجية)، تأليف عدد من الكتاب، وإخراج جمعان الرويعي، وبطولة مجموعة من ممثلي الخليج.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.01.46 PM

الدمعة الحمراءوعن أشعار الأمير محمد الأحمد السديري، يأتي مسلسل (الدمعة الحمراء) الذي تدور أحداثه حول حياة الأمير والشاعر الراحل، الذي اشتهر بعشقه للأدب الشعبي والشعر والخيل والطيور النادرة.. والعمل يمثل عودة للإنتاج الدرامي السعودي البدوي، ويتم تصويره في وادي رم في الأردن، ويمثل المسلسل التجربة الفنية الأولى للإعلامية علا الفارس، ويلعب دور البطولة الفنان السعودي تركي اليوسف، بمشاركة عدد من نجوم الدراما البدوية، منهم: عبدالمحسن النمر، عبير عيسى.

ريتاج .. الفتاة العربية الحالمةوعلى مدار 30 يوماً تجسد الممثلة البحرينية هيفاء حسين دور ريتاج، فتاة مراهقة رومانسية تعيش في العالم الذي نسجه خيالها.. تحاول قدر الاستطاعة أن تبتعد قليلا عن الظروف الصعبة التي تعيش فيها، ما يعرضها للكثير من المشكلات.. يشاركها البطولة كل من جاسم النبهان ولطيفة المجرن وفاطمة الحوسني وأحمد إيراج.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.05.03 PM

ومسلسل (باب الريح): بطولة سعد الفرج، زهرة عرفات، أميرة محمد، فاطمة عبد الرحيم.

ويضع التلفزيون السعودي رهانه الوحيد على عمل واحد من بطولة النجم عبد الله السدحان بعنوان (الدروازة) من بطولة نخبة من نجوم الفن السعودي والخليجي وإخراج أسد فولادكار.

ومسلسل (مكان في القلب)، بطولة جابر النغموش، أحمد الأنصاري، ونشوى مصطفى.

ومسلسل (خطوات الشيطان)، تأليف أسمهان توفيق، إخراج حمد البدري، بطولة غازي حسين، محمد العجيمي، بدرية أحمد..

ومسلسل (مستر كاش)، لعبد الله السدحان، زهرة عرفات، و(اليوم الأسود)، إخراج محمد دحام الشمري، بطولة حسن البلام وإلهام الفضالة.

ومسلسل (أحلام على الورق)، بطولة جاسم النبهان، زهرة عرفات.

ويأتي أيضاً مسلسل (بين قلبين) وهو عمل مقتبس عن رواية للكاتبة الكويتية علياء الكاظمي التي قامت أيضاً بكتابة سيناريو العمل الجديد، والمسلسل من إخراج سائد الهواري، وبطولة حشد من النجوم منهم عبد الله بوشهري، صمود، نور الغندور، سليمان الياسين، انتصار الشراح.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.05.00 PM

ويأتي من المملكة العربية السعودية مسلسل (حارة الشيخ)، وهو عمل سعودي شعبي يتناول تاريخ مدينة جدة السعودية في نهاية القرن التاسع عشر.

ومن المملكة أيضاً، سيكون لعشاق الدراما الخليجية موعد في رمضان المرتقب مع مسلسل (عود أخضر)، وهو من تأليف حصة الملا، وإخراج طارق خليل، ويلعب فيه الإعلامي بدر آل زيدان دور بطل رالي لسباقات السيارات، إلى جانب جاسم النبهان، أنور أحمد.

You may also like...

0 thoughts on “الدراما الخليجية تتألق بـ41 عملاً قليل من الكوميديا كثير من الدراما في مسلسلات رمضان 2016”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram