دراما رمضان السورية تكشف ملامحها أعمال هزلية وكوميدية ودرامية والأكثر واقعية

دمشق – المنارة

مع اقتراب شهر رمضان بدأت ملامح الخارطة الدرامية السورية تظهر للجمهور، لتحمل في طياتها أسماءً جذابة ونجوماً كباراً اعتاد المشاهد العربي على رؤيتها خلال الشهر الكريم.

وتتميز الأعمال الرمضانية السورية هذا العام بتراوحها كالعادة ما بين أعمال هزلية وكوميدية وأعمال درامية واقعية.

ويتوقع الخبراء أن تحقق نسب مشاهدة عالية هذا العام، حيث تشهد الدراما السورية إنتاج كم مهم من المسلسلات التي يتابعها المشاهد العربي خلال الشهر الكريم بشغف.

ومسلسلات الأجزاء في الدراما السورية ستعود عبر إنتاج أجزاء جديدة من مسلسلات قديمة كـ(بقعة ضوء) و(باب الحارة، والعراب)، فبعد أن حظي الجزء الأول من مسلسل (العراب) على نسبة مشاهدة عالية، قررت شركة (كلاكيت ميديا) إنتاج جزء ثان ليعرض في شهر رمضان القادم من العام الحالي، لكن بعنوان (تحت الحزام).مسلسل (العراب – تحت الحزام) هو إعادة صياغة عربية للثلاثية الهوليوودية التاريخية (العراب)، ولكن بنكهة عربية وإضافات قصصية، وطبعاً فيه ابتعاد قليلاً عن الرواية الأصلية.يشارك في الجزء الجديد النجمة أمل بوشوشة بالشخصية نفسها التي أدتها في الجزء الأول، إلى جانب نخبة من النجوم، في مقدمتهم باسل خياط وباسم ياخور وسمر سامي وجيني إسبر، وديمة الجندي ودانا مارديني وخالد القيش ووائل زيدان وآخرون.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.27.43 PM

وفي استمرار لأجزائه السابقة من المتوقع أن يحمل مسلسل (باب الحارة) بجزئه الثامن مفاجآت كثيرة للمشاهدين، وهو من المسلسلات السورية الأكثر شهرة ورواجاً وانتشاراً في العالم العربي، إذا استطاع أن يجمع أعداداً مهولة من المشاهدين في كل أنحاء الوطن العربي.

 Screen Shot 2016-05-30 at 3.40.39 PM

(العراب2).. هذا المسلسل المقتبس عن رواية (ماريو بوزو) الشهيرة، تمّ تصوير المشاهد الجديدة منه بين دمشق وبيروت، وبقى طاقم التمثيل كما هو، على رأسهم عاصي الحلاني، نسرين طافش، سلافة معمار، سلوم حداد، ميرنا شلفون، عبد المنعم عمايري، وآخرين..

وفي النسخة الـ12 من (بقعة ضوء) يعود العمل الانتقادي الشهير لتسليط الضوء على جوانب من حياة السوريين، يقدمها في إطار من الكوميديا السوداء.. من تأليف عدة كتّاب وإخراج سيف الشيخ نجيب.ومن المسلسلات الجديدة سيتابع المشاهد العربي مسلسل (عطر الشام) الذي يقوم ببطولته عدد كبير من نجوم الدراما السورية، وهم سلمى المصري ومنى واصف ورشيد عساف ونادين خوري وحسام تحسين بك وزهير رمضان ووائل رمضان وليليا الأطرش.كما تقدم الدراما السورية عملا آخر مهماً يحمل اسم (خاتون) ويروي أحداث قصة حب تدور في فترة الاحتلال الفرنسي، ويشارك فيه ممثلون عدة من بينهم جيني أسبر وسلوم حداد ويوسف الخال وباسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشار وشكران مرتجى وأيمن رضا وكندة حنا.

أما مسلسل طرود فتدور أحداثه في بيئة كوميدية بدوية حول (خلف) و(مهاوش)، الرضيعان اللذان يعثر عليهما (طرود) زعيم قبيلة الطواريد قبل ثلاثين عاماً، ويأمر برعايتهم كما يأمر نساء القبيلة بإرضاعهم.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.31.37 PM

ومسلسل (دومينو) إخراج فادي سليم، وتجسد سلافة معمار شخصية لارا، زوجة نوح (بسام كوسا)، رجل أعمال فاسد وزعيم إحدى المافيات الاقتصادية، وابنة شريكه السابق الدكتور عمر الذي قضى في السجن بعد تهمة لفقها له نوح.. المسلسل من بطولة ضحى الدبس، محمد الأحمد، جلال شموط، معتصم النهار، محمد حداقي وغيرهم.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.27.48 PM

مسلسل (جريمة شغف)، وهي دراما عربية مشتركة، والقصة من كتابة نور الشيشكلي. ويلعب دور البطولة فيه قصي خولي وأمل عرفة.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.30.59 PM

(الندم).. عمل معاصر تدور أحداثه بمدينة دمشق في العام 2014، ويستعرض المسلسل فترة تاريخية زاخمة بالأحداث والمنعطفات السياسية بين عامي 2003 و2015، من خلال قصة كاتب تلفزيوني أربعيني.

Screen Shot 2016-05-30 at 3.27.52 PM

(أيام لا تنسى).. كذلك، أنهى منتج مسلسل (أيام لا تنسى) تصوير المشاهد الأخيرة من العمل في دمشق، نص للكاتبة فايزة علي، بطولة سوزان نجم الدين، التي تلعب دور (ملك)، وهي امرأة حازمة ومتشددة، تهوى العمل والمال، تستولي على أملاك زوجها (وائل رمضان)، بعد كشفها لخيانته مع عاملة المنزل (روبين عيسى).

You may also like...

0 thoughts on “دراما رمضان السورية تكشف ملامحها أعمال هزلية وكوميدية ودرامية والأكثر واقعية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram