محمد بن راشد: نأمل أن يكون عام 2018 عام انفراج للأزمات العربية الحادة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أنه متفائل بعام 2018 اقتصادياً، وأن متغيرات 2018 ستكون محصلتها إيجابية لدولة الإمارات، لأنها الأكثر استعداداً سياسياً واقتصادياً وعلمياً، وقال سموه إن «لدينا قاعدة اقتصادية متنوعة، وحركة تجارة دولية قوية، وخبرات كبيرة تؤهلنا للتعامل والاستفادة من كل متغيرات 2018 الاقتصادية». وأمل سموه أن يحمل عام 2018 عدداً من التغيرات الإيجابية على الصعيد السياسي في المنطقة، قائلاً: «نأمل أن يكون عام 2018 عام انفراج لبعض الأزمات العربية الحادة». وأضاف سموه: «لدينا دول عربية كبرى، ستشهد إصلاحات اقتصادية ضخمة العام المقبل»، مشيراً إلى أن الدول المصدرة للنفط تكيفت اقتصادياً مع أسعاره، وأن الإصلاحات الاقتصادية في عالمنا العربي، هي مؤشرات إيجابية للمستقبل.

جاء ذلك خلال حضور سموه فعاليات وجلسات الدورة العاشرة من «المنتدى الاستراتيجي العربي»، لمناقشة حالة المنطقة والعالم من الناحيتين السياسية والاقتصادية في عام 2018، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى محمد بن عبدالله القرقاوي، وعدد من الوزراء والمسؤولين، ونخبة من الإعلاميين والمفكرين.

ولفت سموه إلى أن العالم أصبح أكثر ترابطاً من أي وقت مضى، وما يحدث في أي بقعة منه تنعكس آثاره على البلدان كافة، وقال: «العالم العربي يمر بتغيرات متسارعة سياسياً واقتصادياً، والدول التي لا تواكب سرعة التغيرات تخاطر بالتأخر لسنوات طويلة»

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: نأمل أن يكون عام 2018 عام انفراج للأزمات العربية الحادة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram