طلب مني أن أغني وأن أقدم برنامجاً… دارين حمزة… تهانينا للدراما الخليجية

بيروت – إلهام أبو جوده 

هي مزيج ساحر من الجرأة والفن، وهي الممثلة الأكثر إثارة للجدل في الأوساط الفنية.

دارين حمزة المتمكنة من أدواتها التمثيلية سيدة نفسها، بدأت حياتها المهنية من السينما فأصبحت نجمة الشاشة الكبرى، ثم دخلت التلفزيون فكانت بأصول بلاغية.. في جعبتها اليوم أفلام ومسلسلات رمضانية..

وفي لقائها معنا بوح كان بمثابة الفعل الإبداعي للبنانية تعلن دون خوف أن صناعتنا الدرامية ما زالت غائبة والمصرية هي الأقوى.. أما الخليجية ففاجأتها لتقدم لها التهنئة وكل التهنئة.

❊ رمضان التلفزيون مع دارين حمزة عامر وجيد: مشاركة في المسلسل المصري (شهادة ميلاد) و(العراب- نادي الشرق) في الجزء الثاني.. أخبرينا!

❊❊ تلفزيون (أبوظبي) هذا العام سيعرض (العراب- نادي الشرق) مع حاتم علي، ودوري فيه كما الجزء الأول (جمانة) زوجة جمال سليمان الثانية السرية، ومع هذا الجزء يكبر دوري لأحارب من أجل الميراث.. وفي العمل هناك الكثير من التشويق مع تعرضي للظلم.

أما في مصر فأحضّر لبطولة مع طارق لطفي في مسلسل (شهادة ميلاد) إخراج أحمد مدحت وإنتاج تامر مرسي الذي ينتج أعمال الزعيم عادل إمام، وهو دور أحارب به البطل طيلة الوقت، إنما المحاربة هنا مختلفة كون المسلسل يتحدث عن المافيا مع قصة ميراث.. وأنا معه (سارة) نصفي مصري ونصفي لبناني وعندما يموت زوجي أتحول لامرأة جبارة تكمل مشوار زوجها.

❊ تقومين بدور شريرة إذاً في (شهادة ميلاد)، لماذا نشعر أن دور الشر متى كان مقنعاً كان الأنجح في مسيرة الممثل؟

❊❊ أنا أحب هذه الأدوار، وكما تقولين الشر في التمثيل مهم، خاصة متى كانت الأنوثة والمرأة هما العقل المدبر الشرير.. وهو دور متناقض بين الشكل والمضمون، وأنا اليوم أهرب من دور المرأة الجميلة الكاملة المتكاملة.

❊ هل تابعتِ رولا حمادة في (سوا) مع دور رئيسة المافيا.. يقال إنه دور عمرها؟!!

❊❊ للأسف أعمالي الكثيرة تمنعني عن المتابعة التلفزيونية., و(سوا) عرض مؤخراً وقد كنت أنا في مصر أصوّر المسلسل.

❊ كممثلة لبنانية، من تميزين من الممثلات اللبنانيات؟

❊❊ أحب كثيراً جوليا قصّار وهي المفضلة لدي.

❊ من الجيل القديم؟

❊❊ زمان كان التمثيل غير، وكانت الممثلات مقنعات حتى لو لم يكن جميلات أمثال فريال كريم الكوميدية وهند أبي اللمع.. اليوم تغير الفن التمثيلي لتدخل الجميلات إليه.

❊ كيف ترين وضع الدراما اللبنانية؟

❊❊ منذ زمن طويل وأنا أقول نحن لا نملك دراما.. الدراما موجودة في سورية ومصر، التي بالإضافة للأعمال التلفزيونية المميزة تملك صناعة سينمائية مميزة.

❊ لنفصّل الرأي.. كيف تحددين الدراما الخليجية؟

❊❊ تفاجأت بالدراما الخليجية مؤخراً، خاصة أنهم يعملون على واقعهم، وهناك عدة أعمال لفتتني مؤخراً مع طرحها لمواضيع قوية ومهمة، وأقول لهؤلاء تهانينا.

❊ وفي لبنان؟

❊❊ الطبخة في الدراما اللبنانية ترتكز على المظاهر، يعني لم نصل بعد لصناعة درامية كما يجب، ولأني أقول هذا منذ سنوات اعتقد البعض أني أحارب الفن اللبناني.. لكن، عندما ألتقي بمخرج سوري يقول لي: (لا ممثلات في لبنان) وهذا يضايقني لأن المنتج اللبناني يستقطب للأدوار التمثيلية صديقته العارضة أو ملكة الجمال، وهذا يظهرنا اصطناعيين، ليصر هذا المنتج أن يجعل من الجميلة نجمة بالقوة، وليعلمها التمثيل بالقوة، وكل هذا على حساب الجمهور، بينما في مصر أو سواها يعطون الأدوار لممثلة متخرجة من معهد الفنون، وفي سوريا كذلك الأمر، إلا في لبنان الممثلة المتخصصة تحارب.

❊ وهل في جعبتك أفلام سينمائية تحضرينها؟

❊❊ هناك عدة أفلام بالفعل.. أولهما (بالحلال) الذي هو من كتابة وإخراج أسد فولادكار صاحب فيلم (لما حكت مريم).. هذا الفيلم كان إنتاجاً ألمانياً لبنانياً وأخذوه في لبنان (الصبّاح) ومنتج آخر، وهو يتألف من قصة ثلاث ثنائيات مسلمة نتابع معها المرأة في هذه الحالات وكيف تحل مشاكلها الزوجية بـ(الحلال) لنكتشف ما هو الحلال وما هو الحرام.. والفيلم كوميدي درامي بمزيج جميل بين الضحكة والدمعة، وقد نال إعجاب الجميع حين عرض في الخارج خاصة خلال أحد المهرجانات في أمريكا، وكان هذا فخر للبنان، كما أن الفيلم عرض في مهرجان دبي وهولندا في مهرجان (نوتردام).. وننتظر العرض في لبنان.. وربما يكون في عيد (الأضحى).. كما أني أحضر لجزء ثاني من فيلم (يللا عقبالكن) مع ندى أبو فرحات ونيبال عرقجي ومروة خليل، بديع أبو شقرا وماريو باسيل.. وهو كوميدي ودرامي اجتماعي، وهذا الفيلم سيعرض في عيد الميلاد إن شاء الله.. كما أنني صورت فيلم (Nuts) من إخراج مخرج فرنسي، شاركت أنا بإنتاجه ومعنا ممثلين مهمين أمثال غابريال يمين، إدمون حداد والكسندر قهوجي.. والفيلم لبناني لكن التقنيات فرنسية، ويدور حول امرأة تعاني من الملل وتحاول أن تخرج من الفراغ الذي تعانيه، وسيكون جاهزاً للعرض مع مطلع عام 2017.

❊ سبق أن تكلمت في أفلامك بكل اللغات: الإيرانية العبرية، الأفغانية، الفارسية، الإنجليزية والفرنسية، كم لغة تجيدين؟

❊❊ بالتمثيل مستعدة للتحدث بأي لغة لأفهم كل كلمة وأجسّد حالتها.

❊ ما هو طموحك الفني؟

❊❊ كأول يوم تخرج أن أعمل بالتمثيل وفي السينما خاصة على أن أكون مع الأفضل.

❊ رغم كل هذه النجومية مع شهادات عليا في الإخراج والتمثيل من أمريكا.. تنقصك الشهرة الكبرى في لبنان.. صح؟

❊❊ أنا نجمة سينمائية وبطلة سينمائية، لكن حسب الدراما اللبنانية لا أجد ممثلة استحقت فرصتها وأخذت دوراً عن جدارة.. مثلاً: رولا حمادة أين؟ وجوليا قصّار؟ وكارمن لبس ما زالت تحارب لتكون قرب البطلة.. لأن الوجوه الجديدة هي البطلة وهي دون تاريخ وخبرة.

❊ أين المشكلة؟

❊❊ في المنتجين الذين يستقطبون وجوهاً غير معروفة وغير مؤهلة وبأدوار كبرى.

❊ لماذا، لأجل الأجر يعني؟

❊❊ أكيد، لأن الوجه الجديد أجرها يكون أقل من صاحبة التاريخ والخبرة والنضج بالتمثيل، وهناك أيضاً سبب آخر، وهو أن هناك فتيات مستعدات للفرصة ولو بأي طريقة، لأن الفرصة لا تكون إلا مرة واحدة.. ففي لبنان لا وجود لفكرة النجومية ولا وجود لصناعة النجوم.. كلما نجح أحدهم يستبدلونه بآخر حتى لا يكبر أجره.. وأنا لا يمكن أن أدخل بهذه اللعبة.. أنا أسير مع الخط السينمائي الذي لا يتبع هذه الموجة.. ولننظر إلى الخارج، عادل إمام صاحب أكبر أجر، وعندنا نسأل أين أنطوان كرباج؟

لهذا التلفزيون في لبنان لن يصنع نجوماً بحياته.. وللعلم، هناك فنانات متزوجات من رجال يدفعون المال ليصنعوا من زوجاتهم نجوماً، فيفرضون أنفسهم على الجميع.

وأحياناً تكون الممثلة صديقة المنتج فيسعى لإطلاقها مهما كان الثمن.. وهذه أمور أضحت معروفة.

❊ تقولين: (يحق لي أن أدعي الاحتراف)، لماذا؟

❊❊ لأني درست التمثيل وعملت مع أهم المخرجين العالمين، لذا، لا يمكن لفتاة أخرى صديقها أراد أن يهديها مسلسلاً أن تقف بجانبي وتقول: أنا ممثلة.

في حين درست أنا لأربع سنوات ثم ذهبت إلى بريطانيا للتخصص لسنتين، لذا، أرى هذه المهنة اليوم سخيفة.

❊ وتقولين: (الدراما المصرية هي الأقوى، علماً أن السورية هي الساطعة منذ سنوات)؟

❊❊ لأن الدراما المصرية هي الأقدم، ونحن تربينا وتعلمنا منهم ومن (ليالي الحلمية) و(رأفت الهجان).. وما زالوا في الطليعة.

❊ عملت بداية على شاشة المستقبل في الإخراج، وأنت درستِ أساساً هذا الفن.. اليوم كارمن لبس توجهت لأمريكا لدراسته، هل سنتابع دارين حمزة المخرجة في ما بعد؟

❊❊ ممكن، لكن في الوقت الحالي جهودي كلها على التمثيل لأقطف أدواراً مهمة والإخراج سيكون لاحقاً مع الوعي والنضج.

❊ (قد أقدم برنامجاً)، هكذا صرحتِ لإحدى المجلات، أخبرينا!

❊❊ عرض علي الكثير لكني أنتظر الفرصة الصح، فحتى عندما عملت (بيروت أوتيل) وغنيت فيه طلب مني أن أغني فرفضت، وسبق أن طلبوني في (ديو المشاهير) ورفضت، لأني لا أريد أي دعسة ناقصة.. لذا بالنسبة للبرامج أريد أن أترك بصمة.. وإلا لا.

❊ (لن أتزوج فناناً)، مقولة لدارين العازبة؟!

❊❊ صحيح، لأن مهنتنا صعبة وتأخذ كثيراً من وقتنا خاصة مع التصوير، وفيها القلق والمزاجية.. لذا (ثنائي فنّي متزوج) لا أجد ذلك مقنعاً.

❊ من هو الرجل الحلم؟

❊❊ رجل يحبني لنفسي لا لأني مشهورة، ويحب مهنتي ويشجعني.. ويحب أن يكون واثقاً من نفسه وكريماً.

❊ لم تجديه بعد؟

❊❊ ظننت أني وجدته، وكنت مخطئة، لكن الحياة أمامي وهي لا تخلو من الصالحين الخيرين.

❊ ألا تخافين من العمر ومن عدم الاستقرار الباكر وإنجاب الأطفال؟

❊❊ أكيد أفكر، فبالنهاية أنا امرأة، وأحياناً أتمنى لو أستقر، فأنا أحب الأطفال كثيراً.. لكن، أنا أتطلع لشراكة وحياة كاملة.

❊ صعبة في اختيار الرجل؟

❊❊ صعبة قليلاً لأني مثالية كثيراً، لكن مع العمر نتغير ليبق

Tags

You may also like...

0 thoughts on “طلب مني أن أغني وأن أقدم برنامجاً… دارين حمزة… تهانينا للدراما الخليجية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram