المسلسلات الرمضانية بين التسريب لبعضها و التشويق في بعضها الآخر

دبي المنارة – رافي جرّوج 

كثيراً ما تثير المسلسلات الرمضانية الجدل حولها كل عام، من حيث تقييم الأداء والمقارنة فيما بينها، لكن مسلسلات رمضان 2016 اختلفت عن سابقتها، إذ أثارت الجدل قبل عرضها، بسبب تسريب بعضها، أو لأسباب أخرى تخص المحتوى الفني للعمل.. منذ ساعات قليلة عرضت مسلسلات هذا العام لدراما رمضان، وشاهدنا انطلاقة الماراثون الدرامي الجديد، الذي يتسابق فيه أكثر من 30 مسلسلًا.

ومن أبرز المسلسلات التي أثارت جدلاً حولها قبل عرضها على الشاشات :

1- مأمون وشركاه

حيث افتتح هذا المسلسل الرمضاني الذي يقوم ببطولته الزعيم عادل إمام، ظاهرة التسريبات، حيث قام أحد المواقع الإلكترونية بتسريب الـ5 حلقات الأولى من المسلسل، المقرر عرضه على قنوات «إم بي سي مصر»

2- الأسطورة

ترددت أقاويل قبل يومين، حول انسحاب الممثلة الشابة ياسمين صبري، من تصوير مسلسل «الأسطورة» للممثل محمد رمضان، وذلك قبل أن تنتهي من دورها في العمل، كما أثيرت شائعات حول خلاف نشب بينها وبين مخرج العمل محمد سامي، ما دفعها لمغادرة التصوير.

3- الطبال

الفنانة روجينا أثارت الجدل ببدلة الرقص التي ظهرت بها في الإعلان الدعائي الأول لمسلسل «الطبال»، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان، وأثار الأمر موجةً من الغضب بين نشطاء «فيسبوك» ضدها، وقال البعض إنها ( ليست صغيرة بالسن، حتى ترتدي بدلة رقص وفي شهر رمضان المبارك).

الجدير بالذكر ان عدد المسلسلات المعروضة انخفض خلال شهر رمضان 2016 إلى النصف تقريبا، وذلك بالمقارنة مع السنة الماضية، وهو ما أرجعته شركات الإنتاج إلى صعوبات مالية تواجه القنوات الفضائية، وتراجع الإعلانات، وارتفاع تكلفة الإنتاج، فتراوح عدد المسلسلات المخصصة للعرض في رمضان خلال الأعوام الماضية ما بين 50 و60 مسلسلا، اما في العام الحالي لم تزد عن 30 مسلسلا، بحسب ما قاله عدد من المنتجين.

السباق الرمضاني بدأ و الاحداث التي تعتمد على التشويق و الاثارة انهالت على المشاهد العربي ليلة أمس, بهدف جذب اكبر قدر ممكن من المتابعين، فنجد من اعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق للحلقات القادمة من عمل ما ، وهناك من اعتمد على جمع أكبر قدر ممكن من نجوم الدراما في الوطن العربي للهدف نفسه ، وايضاً يوجد من اعتمد على نص مختلف باسلوب مختلف و دمٍ درامي جديد .. كل هذا ويبقى للمشاهد تقييمه الخاص في اعمال العام الحالي ، وطبعاً نقصد بتقييم المشاهد محبته لسرد احداث العمل و الحبكة الدرامية اللافتة للتفكير و المشاركة بعيداً عن اسلوب الاستعراض الانثوي لبعض المسلسلات والتي نواجهها كل عام في الشهر المبارك .

You may also like...

0 thoughts on “المسلسلات الرمضانية بين التسريب لبعضها و التشويق في بعضها الآخر”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….ما بين الإعلام الورقي والإلكتروني

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram