روزبرج سائق مرسيدس يفوز بسباق استراليا الافتتاحي

REFILE - CORRECTING BYLINE Formula One - Australia Grand Prix - Melbourne, Australia - 20/03/16 - Mercedes F1 driver Nico Rosberg celebrates as his team mate Lewis Hamilton walks behind after winning the Australian Formula One Grand Prix in Melbourne. REUTERS/Brandon Malone

ملبورن 20 مارس آذار (خدمة رويترز الرياضية العربية)

توج الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بطلا لسباق جائزة استراليا الكبرى السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد تفوقه على جميع أقرانه على حلبة البرت بارك في ملبورن اليوم الأحد.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لروزبرج الذي توج بأخر ثلاثة سباقات في الموسم الماضي وهو أيضا الانتصار رقم 15 خلال مسيرته مع هذه السباقات المتميزة.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الثاني وبطل العالم المركز الثاني متخلفا بفارق يقارب الثماني ثوان عن زميله بعد تغلبه على بداية غير مستقرة تراجع على أثرها للمركز السادس.

في حين احتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم سابقا أربع مرات المركز الثالث رغم تصدره السباق معظم الوقت لكنه فشل في تحقيق الفوز بسبب تآكل الإطارات.

وشهد السباق حادث تصادم بين الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين والمكسيكي استيبان جوتيريز سائق هاس لكن لم يصب أحد بسوء رغم أن الحادث تسبب في توقف السباق لمدة عشر دقائق وتهشم سيارة ألونسو الذي لم يكمل السباق وكذلك جوتيريز.

وخلال التوقف قرر مرسيدس استخدام الإطارات المتوسطة في سيارتيه حتى النهاية في حين قرر فيراري الاستمرار في استخدام الإطارات اللينة جدا وهي أسرع لكنها كلفته غاليا في نهاية المطاف عندما احتاج الفريق لتوقف إضافي.

You may also like...

0 thoughts on “روزبرج سائق مرسيدس يفوز بسباق استراليا الافتتاحي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram