فوائد تناول تفاحة واحدة يومياً قبل النوم

يساعد الفواكه بصفة عامة في منح جسم الإنسان مزيد من القوة و الحيوية و ينصح الأطباء جميعهم بالحرص على تناول الفواكه يومياً و لكن دون اسراف حتى لا يؤدي ذلك لزيادة السعرات الحرارية ،و السكر في الدم ،و من أهم أنواع الفواكه التفاح الذي يملك فوائد صحية متعددة ،و من الممكن الاستغناء عن وجبة العشاء بتناول تفاحة واحدة قبل النوم و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أهم الفوائد التي يحصل عليها الجسم عند المواظبة على تناول تفاحة يومياً قبل النوم .

لمحة سريعة عن زراعة التفاح ،و قيمته الغذائية .. نشأت زراعة شجرة التفاح في آسيا الوسطى ،و هي عبارة عن شجرة صغيرة ،و نفضية يتراوح ارتفاع تلك الشجرة ما بين ثلاثة أمثار و يصل إلى  اثنى عشر متراً و للشجرة تاج ورقي يمتاز بأنه واسع و أشواكه كثيفة ،و كانت وزارة الزراعة الأمريكية قد أشارت إلى قيمته الغذائية العالية و ذلك لإحتوائه على فيتامينات ،و كربوهيدرات ، ماء ،و دهون ، وألياف غذائية ،و سكر ،و كالسيوم ،و حديد ،و فسفور ،و بوتاسيوم ،و زنك ،و صوديوم لذلك فإن فاكهة التفاح من أهم الفواكه التي تعمل على تخليص الجسم من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب ،و الجلطات الدماغية .

فوائد تناول تفاحة واحدة قبل النوم يومياً .. المداومة على تناول تفاحة قبل النوم لها أثار صحية رائعة ،و هي التالي .

– أولاً محاربة السمنة .. كل من يريد انقاص وزنه يفضل تناول تفاحة قبل النوم لأنها تعمل على انقاص الوزن بشكل ملحوظ و تخفف من الشعور بالجوع عند الاستيقاط من النوم صباحاً .

– ثانياً نضارة البشرة .. تناول التفاحة قبل النوم تزيد من حيوية و نضارة الجسم كله و ينعكس ذلك بشكل واضح على البشرة حيث تزداد نعومتها و إشراقها .

– ثالثاً التخلص من الأرق .. تناول تفاحة قبل النوم يخلص الانسان من الأرق ليلاً و تساعده أيضاً في الحصول على نوم هادئ و مريح .

– رابعاً محاربة الاكتئاب .. يزيد تناول التفاح قبل النوم من شعور الانسان بالرضا و عدم التوتر و القلق  و بالتالي يتخلص من الاكتئاب و تتحسن حالته المزاجية .

-خامساً مكافحة السموم ،و البكتيريا .. يساعدك تناول تفاحة قبل النوم في تخليص جسمك من جميع السموم الموجودة به و قتل البكتيريا و الميكروبات .

– سادساً المحافظة على صحة الفم .. عند التعود تناول تفاحة قبل النوم فهي تجعل الفم خالي تماماً من الروائح الكريهة و تساعد في ترطيبة و تعد أيضاً علاج طبيعي لإلتهابات اللثة و تزيد من صحة الأسنان .

– سابعاً كفاءة جهاز القلب .. من فوائد التفاح أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة و مع المداومة على تناوله قبل النوم فهو يقوم بتنظيم عملية نقل الدم من ،و إلى القلب حيث يزداد تدفق الدم إلى القلب .

– ثامناً صحة الجهاز الهضمي .. تساعد التفاحة التي تتناولها قبل النوم على تنظيف المعدة و الأمعاء و معها تتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي .

– تاسعاً كفاءة جهاز المناعة .. عند الالتزام بتناول تفاحة يومياً قبل النوم يرتفع كفاءة جهاز المناعة و بالتالي يقل خطر تعرض جسمك للأمراض الخطيرة .

You may also like...

0 thoughts on “فوائد تناول تفاحة واحدة يومياً قبل النوم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram