لمحاربة التجاعيد إليك هذه الأطعمة

يمكن محاربة تجاعيد الوجه، التي تعد العدو اللدود لجمال المرأة، من خلال تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، حيث أنها تحمي الخلايا من خلال القضاء على ما يعرف بالجذور الحرة، التي تُعجّل بالشيخوخة، كما أنها تعمل على تثبيط الالتهابات بالجسم.
وأن مضادات الأكسدة توجد في الخضراوات والفواكه الطازجة وفي الزيوت أيضاً، مثل الأفوكادو، الذي يحتوي على فيتامينات B مهمة مثل البيوتين، ومعادن مثل البوتاسيوم، وفيتامين E. وتعمل هذه العناصر على تجديد الخلايا، وتتمتع بتأثير مثبط للالتهابات، وتمد البشرة بالرطوبة.
وتعد المانجو كنزاً لمضادات الأكسدة بفضل احتوائها على الفيتامينات A و C و E، كما أن محتواها العالي من الماء يمد خلايا البشرة بالرطوبة اللازمة للمظهر المفعم بالنداوة والنضارة.
وتزخر المكسرات هي الأخرى بفيتامين E والبيوتين، ومن ثم فهي تعد سلاحاً فعالاً لمواجهة شيخوخة البشرة الناجمة عن الجذور الحرة، التي يتم إطلاقها في الجسم بفعل التوتر النفسي وقلة النوم.
وتحتوي الزيوت النباتية، مثل زيت دوار الشمس وزيت بذور اللفت، على حمض اللينوليك وفيتامين E، مما يحمي الخلايا ويمنح البشرة مظهراً مشدوداً.
وتمتاز الأسماك الزيتية، مثل السلمون والرنجة، بأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا3 وأوميغا6، والتي تحظى بأهمية كبيرة لبناء الخلايا.

You may also like...

0 thoughts on “لمحاربة التجاعيد إليك هذه الأطعمة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram