مفاجآت بطولة أمم اوروبا ، الازوري خرج و بلجيكا تواجه المجر في الدور الــ 16

دبي- المنارة  

بقيت إيطاليا في صدارة المجموعة الخامسة بـ 6 نقاط، رغم خسارتها أمام جمهورية إيرلندا 0-1، لترفع الأخيرة رصيدها إلى 4 نقاط، وتضمن تأهلها إلى دور الـ 16. أما بلجيكا، فبلغت الدور ذاته بتغلبها على السويد 1-0، رافعة رصيدها إلى 6 نقاط لتحلّ في المركز الثاني، مقابل توديع زلاتان إبراهيموفتش ورفاقه البطولة بنقطة واحدة.

كانت آخر مرة فازت فيها إيرلندا على إيطاليا في كأس العالم 1994 بنتيجة 1-0. ليلة أمس تكرر المشهد ذاته، لكن في بطولة كأس أوروبا 2016، حيث تغلبت إيرلندا على إيطاليا بالنتيجة نفسها في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

لم يكن المنتخب الإيطالي بحاجة إلى الفوز إلا لتحقيق العلامة الكاملة من النقاط، بعد أن تغلب على بلجيكا 2-0 والسويد 1-0. أما الإيرلنديون، فكانوا بحاجة إلى الفوز، إذ تعادلوا مع السويد 1-1، وخسروا أمام بلجيكا 0-3.
تبين ذلك منذ بداية المباراة، إذ منذ اللحظات الأولى ضغط الإيرلنديون على تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي التي اختلفت عن سابقتها بثمانية تغييرات، مانحاً الفرصة للاعبي الاحتياط بعد أن ضمن التأهل.
أما من جهته، فأجرى الايرلندي الشمالي مايكل أونيل أربعة تغييرات، نازلاً إلى أرض الميدان بتشكيلة هجومية.
بدأ اللقاء بشكل هادئ، في ظل تركيز لاعبي المنتخب الإيطالي على غلق كافة المساحات الممكنة، أمام هجوم لاعبي إيرلندا لينحصر اللعب بعض الوقت في منطقة وسط الملعب.


لم يمنع ذلك الإيرلنديين من الاعتماد على الكرات العالية ليقتربوا من تسجيل هدف التقدم، وأخطر هذه الفرص تصدى لها الحارس سالفاتوري سيريغو. من جهة إيطاليا، أخطر كراتها كانت تسديدة قوية لتشيرو ايموبيلي من خارج المنطقة مرت قريبة من القائم الأيمن قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.
في الشوط الثاني، بدأ المنتخبان بنفس التشكيلة، وبنفس العطاء، دون أن يتغير إيقاع اللعب كثيراً، ودون أن تتغير النتيجة.

الـ 85 كانت دقيقة الحسم، حيث نجح اللاعب روبي برادي بالارتقاء لكرة برأسه، مودعاً إياها الشباك في لحظة خروج خاطئ لسيريغو، مانحاً منتخب بلاده التأهل لملاقاة فرنسا، وسط فرحة جنونية للجماهير وكل الجهاز الفني على مقاعد البدلاء.

طبعاً لا يمكن لوم الإيطاليين للخسارة، إذ لعبوا بتشكيلة احتياطية، لكن كونتي خرج خائباً، وفي نفس الوقت متوعداً الإسبان في مباراتهم المقبلة في دور الـ 16 بأنه ولاعبيه سيكونون على قدر المواجهة.

وفي السياق نفسه نجحت بلجيكا لأول مرة منذ عام 1980، بالعبور الى دور الـ 16، بعد الفوز على السويد 0-1. وهو الفوز الثاني توالياً لبلجيكا بعد الأول على جمهورية ايرلندا 3-0 مقابل خسارة واحدة أمام ايطاليا 0-2.
الموعد المقبل لبلجيكا في دور الـ 16 سيكون أمام منتخب المجر أحد أبرز مفاجآت البطولة، ويعود فضل التأهل وحصد النقاط الثلاث الأخيرة إلى رادجا ناينغولان الذي سجل هدف الفوز الوحيد بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 84.

You may also like...

0 thoughts on “مفاجآت بطولة أمم اوروبا ، الازوري خرج و بلجيكا تواجه المجر في الدور الــ 16”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram