صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يلتقي الطلبة المتفوقين والخريجين حملة الشهادات العليا.

دبيوام

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي الطلبة المتفوقين والخريجين حملة الشهادات العليا في الجامعات والكليات الوطنية الاكاديمية منها والعسكرية إلى جانب الاربعة أوائل في الثانوية العامة للسنة الدراسية 2015 – 2016.

وقد رحب سموه بأبنائه وبناته من المتفوقين الدراسين والخريجين وهنأهم بالشهر الفضيل وبانجازهم الاكاديمي الذي حققوه في مسيرتهم التعليمية معتبرا سموه أن الطريق أمامهم طويلة للوصول إلى مراتب العلم والحصول على درجات علمية عالية تؤهلهم لان يكونوا قيادات المستقبل في الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة ويختار منهم سموه فرق عمل قادرة على حمل راية التطوير الذي ينشده سموه وقيادتنا الكريمة التي لم تبخل يوما على أبنائها وبناتها من شعبنا العزيز في العطاء والتشجيع والتحفيز وتوفير الفرصة لكل شاب وشابة من أجل تمكينهم في الدراسة والبحث والابداع في شتى حقول العلم والمعرفة.

وأشار سموه في هذا السياق إلى أن /الشيخ زايد طيب الله ثراه والشيخ خليفة رئيس الدولة طول الله في عمره والشيخ محمد بن زايد الله يحفظه لم يقصروا في رعايتهم للاجيال المتعاقبة من أبناء وبنات الوطن وقد وفروا لهم الجامعات والكليات والمعاهد الوطنية وكل أشكال الدعم المعنوي والمادي كي يلتحقوا بهذه الصروح الاكاديمية التي باتت تصنف من بين أرقي الجامعات في العالم والاعلى مستوى في التعليم والمناهج والابتكار والشهادات التي تمنحها لخريجيها/.

ونوه سموه بما توفره حكومته من مبان مدرسية ومدارس وهيئات تدريسية قادرة على إعداد طلبتنا وتأهيلهم توطئة لانتقالهم إلى مرحلة جديدة من الدراسة والتحصيل العلمي والتحاقهم بالجامعات والكليات وغيرها من المؤسسات التعليمية والتدريبية الوطنية.

وخاطب سموه أبناءه وبناته المتفوقين / أنا فرح وسعيد بكم في هذه الامسية الرمضانية التي جمعتني معكم وأنتم قد حصلتم في دراستكم سواء الثانوية أم الجامعية على المراكز الاولي وأنا أريدكم أن تواظبوا على هذا المستوى العالي من التفوق في الدراسة لتظل دولتكم تحتل المراكز الاولى في العديد من المجالات ..فدولتكم أصبحت تصنف بدولة متقدمة عالميا لا دولة نامية فنحن في دولة الامارات والحمدلله وصلنا بجهود شبابنا من الجنسين إلى مراتب عالمية في الابداع والابتكار والصناعة والاقتصاد والامن والاستقرار الاجتماعي والمعيشي/.

وأضاف سموه / أنا على يقين بأنكم ستبدعون في دراستكم خاصة في ضوء توفير قيادتكم الفرص السانحة لكم لمواصلة الدراسة وتحقيق آمالكم وتطلعات قيادتكم لان تكونوا علماء وخبراء ومخترعين وباحثين في شتى الميادين ..والقيادة والحكومة تدعمانكم إلى هذا السبيل/.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أهمية ترسيخ التوجه نحو البحوث والدراسات التي تفيد الطالب أولا وتعود بالنفع على مؤسساتنا ومجتمعنا بإذن الله تعالى منوها سموه باعتماد العلوم الطبية والاطباء على البحوث والدراسات كي يتوصلوا إلى نتائج علمية صحيحة في حقل العلاج واختراع الادوية والمعدات اللازمة لشفاء المرضى وإسعاد البشرية.

وختم سموه / دولتكم وقيادتكم تعولان عليكم في مسيرة التنمية وتحقيق الاستدامة لانكم أنتم بناة المستقبل وقيادات الغد .. والدولة بلاشباب متعلم وقادر على التطوير للاحسن والافضل في البناء بلا أساسات/.

الشباب من جهتهم أعربوا عن سعادتهم واعتزازهم بلقاء صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي وصفوه بالوالد الحنون الذي يحرص على اللقاء بأبنائه وبناته لتزويدهم بنصائحه وتوجيهاته السامية التي تشد من عزائمهم وتشحذ هممهم لتحقيق المزيد من التفوق وخدمة وطنهم ومجتمعهم ورد الجميل إلى دولتهم التي أعطتهم كل الرعاية والحنان والمتابعة حتى وصلوا إلى ما هم عليه اليوم من نجاح وتفوق واعدين بأن يكونوا عند حسن ظن قيادتهم بهم يبذلون الغالي والرخيص من أجل الوطن ورفعته وتقدمه.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وعدد من المسؤولين.

وقد تناول الجميع طعام الافطار إلى مائدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرمضانية العامرة.

You may also like...

0 thoughts on “صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يلتقي الطلبة المتفوقين والخريجين حملة الشهادات العليا.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram