عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات بمطار اسطمبول الدولي

المنارة-دبي

قتل 28 شخصاُ وأصيب 60 آخرين في انفجارين هزا صالة الخطوط الخارجية، بمطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول التركية، بحسب معلومات أولية.

وقال والي اسطنبول واصب شاهين في مؤتمر صحافي بمطار أتاتورك إن 28 شخصاً فقدوا حياتهم وأصيب 60 آخرين في الهجوم الإرهابي على مدخل المطار.

وفي وقت سابق، قال في وزير العدل التركي بكير بوزداغ إن 10 أشخاص قتلوا في حصيلة أولية للهجوم الإرهابي، وقالت وكالة الأناضول إن 60 شخصاً أصيبوا في الانفجار بينهم 6 جراهم بالغة، بينما نقلت وسائل إعلام تركية عن مصدر أمني تأكيده أن مهاجمان انتحاريان نفذا الهجوم.

وأضاف بوزداغ خلال جلسة في البرلمان التركي “حسب المعلومات التي وصلتني فإنّ إرهابياً بدأ بإطلاق النار عبر بندقية من طراز كلاشينكوف، ومن ثمّ قام بتفجير نفسه، وأسفر الحادث عن استشهاد حوالي 10 أشخاص”.

وأفاد مراسل الأناضول، أنّ الاعتداء الإرهابي “أسفر عن جرح 60 شخصًا، بينهم 6 في حالة حرجة، إلى جانب استشهاد 10 أشخاص”.

وأشار مراسل الأناضول، إلى وصول فريق من خبراء تفكيك المتفجرات إلى مطار أتاتورك.

إلى ذلك، أعلنت الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، فرض حظر مؤقت على النشر فيما يتعلق بالاعتداء، وذلك بطلب من رئاسة الوزراء التركية.

وأفاد مراسل الأناضول، أن عددا كبير من سيارات الشرطة والإطفاء وصلت المطار، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى المستشفيات القريبة.

وأغلقت الشرطة التركية مداخل ومخارج المطار، في إجراء احترازي.

وفي اتصال هاتفي، أوعز رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، لوزير الداخلية إفكان ألان تشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات الحادث.

You may also like...

0 thoughts on “عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات بمطار اسطمبول الدولي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram