منتخب البرتغال يحصد 25.5 مليون يورو

إلى جانب فوزه بكأس البطولة، استحوذ المنتخب البرتغالي لكرة القدم على أكبر رصيد من الجوائز المالية من بين جميع المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا، وحصد 25.5 مليون يورو نظير تتويجه باللقب الأوروبي.

وأسدل المنتخب البرتغالي الستار على فعاليات البطولة اليوم الأحد بالفوز على نظيره الفرنسي 1 / صفر في المباراة النهائية للبطولة.

وشهدت يورو 2016 توزيع 301 مليون يورو على مختلف المنتخبات ال24 التي شاركت فيها، مقابل 196 مليون يورو هي إجمالي الجوائز التي شهدتها يورو 2012، التي اقتصر فيها عدد المشاركين على 16 منتخبا و184 مليون يورو في نسخة 2008.

وطبقا لقيمة الجوائز الجديدة التي تمنح للمنتخبات المشاركة في البطولة، كان من الممكن أن يحصد المنتخب المتوج باللقب 27 مليون يورو مقابل 23.5 مليون يورو في نسخة 2012.

ولكن تعادل المنتخب البرتغالي في مبارياته الثلاث بالدور الأول (دور المجموعات) حرمه من 1.5 مليون يورو ليقتصر رصيده الإجمالي من الجوائز المالية في البطولة الحالية على 25.5 مليون يورو مقابل 23.5 مليون يورو للمنتخب الفرنسي الفائز بالمركز الثاني.

وطبقا لنظام توزيع الجوائز المالية في البطولة يحصل كل من المنتخبات المشاركة في البطولة على ثمانية ملايين يورو بإجمالي 192 مليون يورو بخلاف مليون يورو عن كل فوز و500 ألف يورو عن كل تعادل في مباريات دور المجموعات.

ومع تقدم البطولة للأدوار الفاصلة، لا تحصل المنتخبات المشاركة في هذه الأدوار على مكافآت عن الفوز والتعادل ويحل مكانها جوائز مالية لكل دور من الأدوار الفاصلة، حيث يحصل كل منتخب يشارك في دور الستة عشر على 1.5 مليون يورو يضاف إليها 2.5 مليون يورو لكل منتخب شارك في دور الثمانية وأربع ملايين يورو لكل منتخب شارك في المربع الذهبي.

ويحصل الفائز باللقب على ثمانية ملايين يورو إضافية، فيما يحصل الوصيف على خمسة ملايين يورو.

وخلال مباريات الدور الأول، وزعت 36 مليون يورو هي إجمالي مكافآت الفوز والتعادل على المنتخبات الـ24 المشاركة في هذا الدور بواقع ستة ملايين يورو في كل من المجموعات الست.

وفي ظل عدم تحقيق أي منتخب للفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها، لم يحصل أي فريق على الملايين الثلاثة مكتملة.

وكانت منتخبات فرنسا وألمانيا وبولندا وكرواتيا، هي الأكثر حصدا لمكافآت الفوز والتعادل حيث حصد كل منها 2.5 مليون يورو فيما كان المنتخب الأوكراني هو الوحيد الذي لم يحصل على أي من هذه المكافآت لخسارته في المباريات الثلاث على التوالي.

You may also like...

0 thoughts on “منتخب البرتغال يحصد 25.5 مليون يورو”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram