bollywood وهيفا وهبي في بيت الدين

الحاضرين الذين احتشدوا من كل حدب وصوب في لبنان حتى ان المقاعد إمتلأت قبل البدء بالحفل.
لم تكن المرة الأولى التي يهرب فيها اللبنانيون من الحياة الصعبة والمخيفة إلا انهم سافروا لساعات بعيدا عن الأسى والظلم إلى العالمية..الى الاحتراف والفن والرقص والدقة التي تراقصت معها أجسام الحاضرين.

موقع الفن كان حاضراً وكان له كلمة مع مديرة مهرجانات بيت الدين السيدة هلا شاهين التي قالت “مهرجان اليوم الـ 31 وقدم بطريقة جديدة وللمرة الأولى يقدم فيها مسرحية غنائية ، أتوا مباشرة من عاصمة الهند ، والجميل بهذه الفرقة ، طبعا عدا الرقص والملابس ، القصة التي تطرح وتمكن السينما الهندية من التطور خلال السنوات الأخيرة..وقد شاهد هذا العرض اكثر من مليون شخص حول العالم ومن حظنا الجيد انهم اليوم في بيت الدين ليرى الجمهور هذه الفرقة وقد شاهدها اكثر من 5000 شخص”.
وعما اذا كانت هذه المهرجانات تبعد الناس عن الروتين قالت “نحن دورنا لا يقتصر على إحضار فنان للوقوف على المسرح بل ان تنقل الى لبنان ثقافات العالم وهذا ما يجعلنا نتطور ، واليوم تعرّف اللبنانيون على ثقافة الهند من الرقص الى غيره من الأمور ..هذا واشتركنا مع السفارة الهندية في هذا المهرجان لنقدم للبنانيين كل ما يحتاجون على طبق من فضة لمعرفة ثقافة غيرهم”.

هذا وصرحت شاهين بأن التحضيرات للسنة المقبلة قد بدأت ، مشيرة الى أن هناك حوالى 6 أشهر يتم العمل فيها بشكل كثيف، وأضافت :”حتى أننا نصل الليل بالنهار..خصوصاً من ناحية العقود والاتصالات..ومهرجانات بيت الدين خلال السنوات الماضية أسست العديد من الفرق التقنية من خلال ارسالها للخارج فأصبح هناك مدرسة من هذه الناحية”.
هذا ووجهت شاهين رسالة للمهرجانات الآخرى قائلة “هناك تمنّ صغير مني ان يتم تعديل مواعيد المهرجانات لاننا وكما نرى ان المهرجانات تتم خلال شهر ونصف فقط ، فلماذا لا نقوم بها على مدار السنة ليبقى لبنان عامراً بالثقافة والفرح؟”.

بدأ العرض برقصات أدهشت الحاضرين..رقصات خاصة بالعديد من الافلام الهندية ، حتى انها تناولت تاريخ تطور السينما في الهند منذ تأسيسها الى اليوم..والى حلم فتاة “مخرجة” تمسكت بحلم والدها وأرادت أن تكمل ما بدأه من إنتاج وإخراج لتثبت للعالم انها ستبرع فيه..
هذا وتخلل الحفل بعض الكلمات العربية مثل كلمة “حيوان” كلفتة طريفة الى ان اللغات قد تنتقل بسهولة.
وفي لفتة أخرى ذكر إسم الفنانة هيفا وهبي اثناء حديث المخرج الى المصورة..وهذا ما هو الا دليل على وصول اسم هيفا الى العالمية من خلال اغنياتها.
إنتهى الحفل ببسمة رسمت على وجه الجمهور..وبوعد بأن الغد سيكون أجمل .

You may also like...

0 thoughts on “bollywood وهيفا وهبي في بيت الدين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram